آخر الأخبار

حريق باولاد شاكر بالرشيدية بأتي على 900نخلة


اندلع، اليوم الأربعاء، حريق مهول في واحة “أولاد شاكر” بجماعة أوفوس التابعة لإقليم الرشيدية، حسبما علم لدى القيادة الجهوية للوقاية المدنية بدرعة تافيلالت.



الحريق  اندلع بشكل مفاجئ في عدد من أشجار النخيل بجوار قصر رمالي غير بعيد عن إعدادية أولاد شاكر، لينتقل بعدها الى النخيل المجاور للمباني السكنية بسبب الرياح القوية التي تعرفها المنطقة .

الحريق استنفر رجال الدرك الملكي والقوات المساعدة والسلطات المحلية، وعناصر الوقاية المدنية، وعناصر القوات المسلحة الملكية، الذين هرعوا الى مكان الحادث وانخرطوا الى جانب الساكنة المحلية في عملية إخماد الحريق.

وقال بوعزة ميموني، القائد الجهوي للوقاية المدنية بدرعة تافيلالت، إن “الحريق، الذي اندلع على الساعة 10.30 صباحا بواحة أولاد شاكر، أتى على حوالي 900 نخلة على مساحة 11 هكتارا”.

وأوضح السيد ميموني، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن الحريق، الذي لم يسفر عن خسائر بشرية، انتشر بسرعة بفعل الرياح القوية التي هبت على المنطقة.

وأضاف أنه تمت السيطرة على الحريق بشكل كامل على الساعة 15:50، بفضل تدخل عناصر الوقاية المدنية بمساعدة السلطات المحلية وعناصر من القوات المسلحة الملكية والقوات المساعدة والدرك الملكي.

وأشار إلى أنه تمت تعبئة وسائل لوجستيكية وبشرية مهمة من أجل السيطرة على النيران وإخمادها.




الخميس 21 مارس 2024

              

















تحميل مجلة لويكاند


القائمة الجانبية الثابتة عند اليمين





Buy cheap website traffic