آخر الأخبار

جبل تاصميت ببني ملال يزين ثوبه بالبياض


استيقظت ساكنة منطقة تاصميت على منظر ساحر لتساقط الثلوج، وهو منظر أضفى البهجة والسرور على قلوب الفلاحين ومربي الماشية في هذه المنطقة الخلّابة. تعتبر هذه الثلوج بمثابة بشارة للفلاحين وأصحاب الضيعات بعد فترة طويلة من شح التساقطات المطرية والثلجية.



من المتوقع أن يكون لتساقط الثلوج هذا تأثير إيجابي على مستوى ملء السدين المزودين للمناطق السقوية في جهة بني ملال-خنيفرة، بالإضافة إلى تعزيز الزراعات الربيعية وتقديم الدعم للزراعات في المرتفعات والمراعي.


هذه الثلوج ستسهم أيضًا في تنشيط الحركة الاقتصادية والسياحية في المنطقة، مما يعود بالنفع على التجار وأصحاب دور الضيافة والمطاعم والمقاهي، الذين يتطلعون إلى استقبال الزوار الراغبين في التمتع بالأجواء الشتوية الساحرة.


وتعتبر الثلوج نعمة لسكان المناطق الجبلية ببني ملال، حيث يعتمد اقتصادها جزئيًا على الفلاحة وتربية الماشية وقطاع الضيافة والسياحة.


مع تساقط الثلوج الأولى على تاصميت، انطلق هواة التصوير البانورامي لتوثيق هذه اللحظات الساحرة قبل أن تذوب الثلوج.


وفي تصريحاتهم لوكالة المغرب العربي للأنباء، أبدى العديد من سكان وزوار تاصميت سعادتهم بتساقط الثلوج، مؤكدين أن هذه الظاهرة ترفع المعنويات وتساهم في الرخاء الاقتصادي للمزارعين ومربي الماشية المحلية.

Sara Elboufi
سارة البوفي كاتبة وصحفية بالمؤسسة الإعلامية الرسالة مقدمة البرنامج الإخباري "صدى الصحف" لجريدة إعرف المزيد حول هذا الكاتب



الخميس 28 مارس 2024

              

















تحميل مجلة لويكاند


القائمة الجانبية الثابتة عند اليمين





Buy cheap website traffic