آخر الأخبار

تجمع المعلنين في المغرب GAM يحتفل بمرور 40 عامًا


تجمع المعلنين في المغرب GAM يحتفل بمرور 40 عامًا ويوقع ميثاقًا مع اتحاد الوكالات الاستشارية للتواصل UACC خلال "الفطور الكبير" للمعلنين في نسخته الثامنة



 الاحتفال بالذكرى السنوية الأربعين من تأسيس تجمع المعلنين في المغرب من خلال تنظيم الدورة الثامنة من "الفطور الكبير" للمعلنين، وهو اجتماع سنوي رمزي لصناع القرار والمهنيين في مجالات التسويق والتواصل والعالم الرقمي والإعلام.

وقع تجمع المعلنين في المغرب GAM على ميثاق الثقة مع اتحاد الوكالات الاستشارية للتواصل UACC   بهدف تعزيز العلاقات المهنية وتشجيع السلوك الأخلاقي داخل القطاع.

سيتم عقد القمة الرقمية الأفريقية ADS المقبلة خلال الفترة الممتدة ما بين 8 و 9 أكتوبر 2024، ليبصم  على نفسه بصفته حدثا لا يمكن تفويته لدى الفاعلين الرقميين في جميع أنحاء القارة.


الدار البيضاء 27 مارس 2024 – نظم تجمع المعلنين في المغرب GAM، يوم الثلاثاء 26 مارس الجاري بمدينة الدار البيضاء، الدورة الثامنة من "الفطور الكبير" للمعلنين. الحدث السنوي هو مناسبة مميزة تجمع مجتمع المعلنين من مختلف الفروع والتخصصات لقضاء أمسية شعارها التبادل والاحتفال.


كما تميز "الفطور الكبير" هذه السنة بالاحتفال بالذكرى الأربعين على تأسيس تجمع المعلنين في المغرب، وكانت الأمسية فرصة للاحتفال بمسيرة طويلة من الالتزام الفعال في عالم الإعلانات في المغرب، كمنا أكد اللقاء الرمضاني على الدور المهم الذي يلعبه التجمع على اعتباره العمود الفقري في قطاع التواصل والإشهار. 


وفيه هذا الصدد، قال يوسف الشيخي، رئيس تجمع المعلنين في المغرب :"بعد مرور هذه السنوات التي عرفت تراكما مهما من الخبرة والمعرفة، لم يعد الفطور الكبير مجرد حدث عادي، ولكن هو رمز يؤكد على التزامنا المستمر بتقديم الجودة والإبداع في أعمالنا اليومية. والحقيقة أن الاحتفال هذه السنة بالذكرى الأربعين على تأسيس التجمع يعكس إصرارنا الدائم على تعزيز بيئة إعلانية سليمة وأخلاقية في المغرب".


ونجح تجمع المعلنين في المغرب منذ تأسيسه من أن يكون في صدارة العديد من المبادرات الرئيسية في القطاع، بما في ذلك الانضمام إلى الاتحاد العالمي للمعلنين سنة 1989، والمساهمة في تأسيس المركز المهني لقياس مشاهدة التلفزة CIAUMED، وهيئة تبرير البث OJD والمركز المهني لقياس نسب 


تميزت النسخة الثامنة من "الفطور الكبير" هذه السنة بلحظة تاريخية تمثلت في التوقيع على ميثاق العلاقة بين الوكالات والمعلنين الذي يهدف إلى تعزيز العلاقات وتقوية المبادئ الأخلاقية والشفافية بين جميع الفاعلين في هذا القطاع.


ويهدف الميثاق الذي يعد ثمرة تعاون مشترك بين تجمع المعلنين في المغرب GAM واتحاد الوكالات الاستشارية للتواصلUACC  إلى إحداث إطار مرجعي من أجل ممارسة المهنة بشكل أفضل، من خلال التأكيد على أهمية الشفافية والمساءلة والأخلاق. الميثاق هو ثمرة عملية بناء مشتركة، تتضمن رؤى مستمدة من دراسات نوعية وكمية متعمقة، فضلا عن الدروس المستفادة من المعايير الدولية، وهو مرفق بدليل حول أفضل الممارسات، مصمم لتغطية جميع مراحل العلاقة بين المعلنين والوكالات، مما يرمز إلى خطوة كبيرة نحو التنظيم الذاتي ونضج صناعة الإعلان المغربية.


وفي هذا الإطار، أكد يوسف الشيخي، رئيس تجمع المعلنين في المغرب أن التوقيع على هذا الميثاق ليس مجرد لحظة رمزية فقط، بل تعبير عن التزام جاد نحو تحول حقيقي ومستدام لصناعة الإعلان والإشهار، وأضاف قائلا :"نحن فخورون بالعمل جنبًا إلى جنب مع اتحاد الوكالات الاستشارية للتواصل من أجل وضع معيار التميز والأخلاق في المغرب".


ومن جهتها، عبرت ماريا آيت محمد، رئيس اتحاد الوكالات الاستشارية للتواصل عن فخرها، وقالت : " أنا متحمسة من أجل رؤية التأثير الإيجابي لهذا الميثاق على مهنتنا. الواقع أن ميثاق الثقة ليس مجرد تحديث بسيط، بل هو نتيجة عمل تعاوني والتزام مشترك بين الوكالات والمعلنين من أجل تعزيز أفضل الممارسات داخل قطاعنا. إنه يعكس رغبتنا الجماعية في بناء علاقات قائمة على الثقة المتبادلة والاحترام والفهم المشترك للمسؤوليات، وبالتالي المساهمة في مزيد من المساءلة والنزاهة والتميز في صناعتنا".

ويعتبر تجمع المعلنين في المغرب الذي تم تأسيسه سنة 1984 الممثل الوحيد للمعلنين في المملكة. يعمل التجمع على تطوير وتنفيذ جميع الوسائل التي تساهم في تعزيز ممارسة حرة ومهنية لقطاع الإعلان وترسيخ أسس النمو المستدام لهذا القطاع الحيوي. يعمل التجمع على مواجهة تحديات التطور والمنافسة الجديدة التي يطرحها التحول العالمي، كل ذلك بفضل الدعم والمساهمة الدائمة من الشركاء.

Sara Elboufi
سارة البوفي كاتبة وصحفية بالمؤسسة الإعلامية الرسالة مقدمة البرنامج الإخباري "صدى الصحف" لجريدة إعرف المزيد حول هذا الكاتب



الخميس 28 مارس 2024

في نفس الركن
< >

              

















تحميل مجلة لويكاند


القائمة الجانبية الثابتة عند اليمين





Buy cheap website traffic