لوديجي ستوديو

بودكاست في الصميم : قانون المالية 2024 يحمل بوادر إلغاء صندوق المقاصة مستقبلا


"في الصميم" برنامج جديد يبته احمد العلمي على امواج راديو مغاربة العالم R212 , يعنى بالقضايا الكبرى، ويستضيف مهتمين بالمواضيع الاقتصادية والاجتماعية



"في الصميم" برنامج جديد يبته احمد العلمي على امواج راديو مغاربة العالم R212 , يعنى بالقضايا الكبرى، ويستضيف مهتمين بالمواضيع الاقتصادية والاجتماعية.

البرنامج هو عبارة عن لقاءات توضع فيها اشكاليات القضايا المطروحة للنقاش وتقييمها والحديث عن بلورة سياسات عمومية كما نص على ذلك دستور 2011.

اكد الدكتور منتصر السويني المتخصص في المالية العامة ، ان قانون مالية 2024 يحمل في طياته بوادر إلغاء صندوق المقاصة مستقبلا، الأمر الذي. يجعل هذا الإجراء مضرا بالفءة الاجتماعية الوسطى على اعتبار انها دافعة الضراءب.

وزاد قائلا في البرنامج الاذاعي "في الصميم" ان المرحلة الحالية التي دخل فيها المغرب في مشروعات كبرى، كالحماية الاجتماعية وتاهيل المقاولات الصغرى والانتقال الرقمي والإصلاح الإداري، يوكد بالملموس النية في الرفع من الناتج الداخلي الخام ، إلا ان ذلك تنقصه إجراءات مصاحبة اخرى يحس بها المواطن كوقف الرفع من الاقتطاعات الضريبية،  و ابتكار  حلول اخرى حتى يحس المواطن بالاستقرار، علما ان التدبير. مايسمى عليه إلا يقين هو جزء لا يتجزا من منظومة اعداد مشاريع قوانين مبنية على التوقعات والترقب.

باقي التفاصيل في اللقاء الذي أداره احمد العلمي منشط البرنامج.




الثلاثاء 5 ديسمبر 2023

              
















تحميل مجلة لويكاند


القائمة الجانبية الثابتة عند اليمين





Buy cheap website traffic