نيوز وطنية و جهوية

انتهاء أشغال الخط الرابع لطرامواي الدار البيضاء


كشفت شركة «الدار البيضاء للنقل» عن صور انتهاء أشغال البنية التحتية الخاصة بشييد الخط الرابع للطرامواي الدار البيضاء، والذي سيتمد على مسافة 12 كيلومترا.



ونشرت شركة التنمية المحلية « الدار البيضاء للنقل » على منصاتها بمواقع التواصل الاجتماعي فيديو انتهاء أشغال البنية التحتية الخاصة بتشييد الخط الرابع، إذ تم إتمام أشغال إنشاء المنصة والسكة الحديدية، بالإضافة إلى التهيئة من الواجهة إلى الواجهة في أهم الشوارع التي سيقطعها الخط المذكور.


ويمتد الخط الرابع فيمتد على 12 كيلومترا بـ19 محطة. وينطلق من شارع عقبة، ويمر بكل من شوارع إدريس الحارثي، العلام، النيل، أنوال، طريق ولاد زيان، علال الفاسي. كما يتقاطع مع الخط الأول للطرامواي بشارع الحسن الثاني، وصولا إلى المحطة النهائية بشارع مولاي يوسف أمام حديقة الجامعة العربية.


وتعتبر شركة «الدار البيضاء للنقل» أن إحداث الخطين الثالث والرابع من شأنه تعزيز شبكة خطوط طرامواي الدار البيضاء، وسيساهم في تسهيل حركة تنقل الساكنة من خلال ربط مجموعة من أحياء المدينة عبر وسيلة تنقل صديقة للبيئة.


الخطان الجديدان يتوفران على 38 محطة إركاب، موزعة عبر شبكة ممتدة عبر أبرز شرايين العاصمة الاقتصادية، وذلك عبر 9 نقاط مواصلة.

Sara Elboufi
سارة البوفي كاتبة وصحفية بالمؤسسة الإعلامية الرسالة مقدمة البرنامج الإخباري "صدى الصحف" لجريدة إعرف المزيد حول هذا الكاتب



الجمعة 19 يناير 2024

              

















تحميل مجلة لويكاند


القائمة الجانبية الثابتة عند اليمين





Buy cheap website traffic