آخر الأخبار

التعاون الثنائي في الصحة: استعدادات إسبانيا والمغرب لتنظيم كأس العالم 2030


عقد وزير الصحة والحماية الاجتماعية، البروفيسور خالد آيت الطالب، اجتماعًا مع وزيرة الصحة الإسبانية، مونيكا غراسيا، يوم الاثنين 27 مايو 2024، على هامش اجتماع الجمعية العامة لمنظمة الصحة العالمية في جنيف.



وتمحور الاجتماع حول الاستعدادات المشتركة لتنظيم كأس العالم لكرة القدم 2030، الذي سيشارك فيه المغرب وإسبانيا والبرتغال. تناول الوزيران التحديات الصحية المتوقعة خلال الحدث الرياضي العالمي، وأهمية التنسيق المسبق لضمان جاهزية الخدمات الصحية والطوارئ.


أكد البروفيسور آيت الطالب أهمية بناء منظومة صحية قوية لضمان نجاح الحدث الرياضي، وتبادل الخبرات والتجارب بين الدول الثلاث لتوفير تجربة آمنة ومريحة.


من جانبها، أعربت وزيرة الصحة الإسبانية، مونيكا غراسيا، عن استعداد إسبانيا للتعاون الكامل مع المغرب لضمان نجاح كأس العالم 2030، وتقديم الدعم اللازم لتنظيم حدث رياضي آمن وناجح.


كما تناول الاجتماع استمرارية تنفيذ الاتفاق المشترك الموقع في الرباط في فبراير 2023، لتعزيز التعاون الثنائي في مجال الصحة وتحسين جودة الخدمات الصحية في البلدين.


هذه المباحثات تؤكد التزام المغرب وإسبانيا بتعزيز شراكتهما الاستراتيجية في مجال الصحة، لمواجهة التحديات الصحية الحالية والمستقبلية بفعالية.

Sara Elboufi
سارة البوفي كاتبة وصحفية بالمؤسسة الإعلامية الرسالة مقدمة البرنامج الإخباري "صدى الصحف" لجريدة إعرف المزيد حول هذا الكاتب



الثلاثاء 28 ماي 2024

              

















تحميل مجلة لويكاند


القائمة الجانبية الثابتة عند اليمين





Buy cheap website traffic