حياتنا

إحصائيات استخدام وسائل النقل الحضري في الدار البيضاء: طرامواي وباصواي


بلغ عدد المستفيدين من وسيلتي النقل الحضري "طرامواي" و"باصواي" حوالي 195 ألف راكب يوميًا، حيث يستحوذ الخط الأول للطرامواي على أكثر من نصف عدد الركاب (110 ألف راكب في اليوم).



ووفقًا لأرقام شركة التدبير المحلي "كازا ترونسبور"، بلغ متوسط عدد الركاب الذين يستقلون الخط الأول للطرامواي بين سيدي مومن وليساسفة 110 ألف مستفيد يوميًا، بينما يتجاوز الخط الثاني الذي يربط بين سيدي البرنوصي وعين الذئاب 60 ألف راكب يوميًا.


أما بالنسبة لوسيلة النقل "باصواي"، فإن الخط الأول الذي يربط بين محطة عمر الخيام والسالمية ينقل أكثر من 10 آلاف راكب يوميًا، بينما يبلغ متوسط استخدام الخط الثاني الذي يربط بين منطقتي ولاد عزوز وولماس 15 ألف راكب يوميًا.


وقد تجاوز عدد رحلات وسيلة النقل الحضري "باصواي" في الدار البيضاء المليون رحلة، خلال شهرين فقط منذ انطلاق خدماتها في مارس الماضي. تتسع هذه الحافلات العالية الجودة لـ196 مسافرًا، وتتألف الأسطول من 40 عربة بطول 21 مترًا وبطبقة منخفضة مدمجة لتسهيل الصعود والنزول.


من المتوقع أن يتم تعزيز عرض النقل الحضري في العاصمة الاقتصادية بإضافة خطين جديدين للطرامواي، حيث من المقرر أن يدخل الخط الثالث والرابع الخدمة بشكل رسمي خلال الأسابيع القليلة القادمة.

Sara Elboufi
سارة البوفي كاتبة وصحفية بالمؤسسة الإعلامية الرسالة مقدمة البرنامج الإخباري "صدى الصحف" لجريدة إعرف المزيد حول هذا الكاتب



الخميس 16 ماي 2024

              

















تحميل مجلة لويكاند


القائمة الجانبية الثابتة عند اليمين





Buy cheap website traffic