آخر الأخبار

أول حصاد قانوني للقنب الهندي في المغرب يسفر عن جني 294 طنًا


تمثل حصاد القنب الهندي في المغرب خلال العام 2023 نقطة تحول هامة، حيث بلغت الكمية المحصودة 294 طنًا، وتم توزيعها على مناطق مختلفة في البلاد، مثل شفشاون، تاونات، والحسيمة. تمت هذه العملية تحت إشراف الوكالة الوطنية لتقنين أنشطة القنب الهندي (ANRAC)، وتمثل هذه الخطوة خطوة مهمة نحو تنظيم صناعة القنب في المغرب.



بالرغم من التحديات التي تواجهها صناعة القنب الهندي في المغرب، إلا أن هناك تقدمًا يبشر بمستقبل واعد. كشف مصدر موثوق من الوكالة الوطنية لتقنين أنشطة القنب الهندي في المغرب عن حصيلة أول حصاد قانوني للقنب الهندي خلال العام 2023، حيث بلغت 294 طنًا. يعتبر هذا الرقم إنجازًا هامًا يشير إلى تطور صناعة القنب في البلاد.


تم إنشاء الوكالة الوطنية لتقنين أنشطة القنب الهندي في المغرب في عام 2022، وذلك وفقًا لأحكام القانون رقم 13-21. تتمثل مسؤولية الوكالة في تنظيم جميع جوانب صناعة القنب بما في ذلك الزراعة، والإنتاج، والتصنيع، والتسويق، والتصدير.


يُعَد هذا الإنجاز بمثابة إشارة إيجابية في مسار تنظيم صناعة القنب في المغرب. يُعَزّز الإنتاج القانوني للقنب الهندي سوق العمل ويخلق فرصًا اقتصادية جديدة، كما يساهم في تعزيز جودة الإنتاج وتوجيهه نحو الاستخدامات القانونية.

Sara Elboufi
سارة البوفي كاتبة وصحفية بالمؤسسة الإعلامية الرسالة مقدمة البرنامج الإخباري "صدى الصحف" لجريدة إعرف المزيد حول هذا الكاتب



الجمعة 15 مارس 2024

              

















تحميل مجلة لويكاند


القائمة الجانبية الثابتة عند اليمين





Buy cheap website traffic