فن وفكر

مهرجان آسا الزاك الدولي للسينما والصحراء 2023: السينما والذاكرة التاريخية


مهرجان آسا الزاك الدولي للسينما والصحراء سيعقد في يونيو المقبل تحت شعار "السينما والذاكرة التاريخية".



فاطمة الزهراء فوزي

ينظم هذا المهرجان النسخة الحادية عشر من خلال جمعية آسا للسينما والمسرح في مدينة آسا خلال الفترة من 16 إلى 19 يونيو. يتم دعم هذا الحدث بواسطة المركز السينمائي المغربي وعمالة إقليم آسا الزاك والمجلس الإقليمي لاسا الزاك، بالإضافة إلى شراكة مع جماعة آسا وجهة كلميم وادنون ووكالة تنمية الأقاليم الجنوبية للمملكة ومؤسسات عمومية وخاصة.

سيترأس المخرج الإسباني خورخي أونييفا هيرنانديز لجنة تحكيم المسابقة الدولية للأفلام القصيرة في هذا المهرجان، والتي ستضم أعضاء من الفنانين المغاربة والموريتانيين والسويديين والصحفيين والمنتجين.

سيحتفي المهرجان بالسينما السويدية كضيفة شرف لهذه الدورة، إلى جانب أسماء وشخصيات بارزة في المشهد السينمائي المغربي. ستتنافس 16 فيلمًا قصيرًا من المغرب وخارجه في المسابقة الدولية، حيث ستهتم بالأحداث والقضايا التاريخية والاجتماعية من منظور سينمائي. كما سيتم منح خمس جوائز هي "جائزة الكبرى لاسا الزاك" و"جائزة لجنة التحكيم" و"جائزة العمل الأول" و"جائزة أفضل صورة".

بالإضافة إلى المسابقة الدولية، سيتم تنظيم مسابقة لكتابة سيناريو حول أفلام الذاكرة التاريخية بإسم الأديب الراحل يوسف نجاح.

تتضمن الدورة أيضًا عروض سينمائية في الأماكن العامة وفعاليات للأطفال وورش عمل حول تمويل صناعة الأفلام والمساعدات العامة الضريبية وندوات حول الإبداع السينمائي والرواية في علاقتها بالتاريخ والسينما. كما سيتم تنظيم ورش تكوينية في كتابة وإنتاج الأفلام الوثائقية وتوقيع إصدارات تناقش قضايا السينما والذاكرة.




الاربعاء 7 يونيو 2023

              

















تحميل مجلة لويكاند


القائمة الجانبية الثابتة عند اليمين





Buy cheap website traffic