آخر الأخبار

لقاء دراسي لهيئة فرق الأغلبية: استدامة المالية العمومية وتمويل ورش الحماية الاجتماعية


نظمت هيئة فرق الأغلبية بمجلس النواب في المغرب، لقاء دراسي حيث تم فيه التركيز على استدامة المالية العمومية كشرط أساسي لتنفيذ ورش الحماية الاجتماعية. حضر اللقاء الوزير المنتدب المكلف بالميزانية والوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان، إلى جانب رؤساء الفرق البرلمانية للأغلبية الحكومية.



وقد أكد الوزير المنتدب المسؤولية المشتركة بين الحكومة والبرلمان في استدامة المالية العمومية، مشيراً إلى أهمية هذا الأمر لتمويل الأوراش والسياسات العمومية. وتحدث أيضاً عن تحقيق التوازن بين تمويل الأوراش التنموية والحفاظ على التوازنات الاقتصادية، مع التأكيد على زيادة الموارد الجبائية وتخفيض الضغط الضريبي.


كما تم التطرق أيضاً إلى برامج الحماية الاجتماعية مثل دعم الإسكان وبرنامج المساعدة الطبية "راميد"، مع توضيح الأعداد والتكاليف المتعلقة بها. وأكد المشاركون على أهمية مراقبة وتنفيذ هذه البرامج الاجتماعية وضمان نجاحها، وتم استعراض دور البرلمان في هذا السياق.


و تم كذلك التأكيد على أن الحكومة تعمل على تنفيذ برامج اجتماعية تهم جميع المواطنين، مع التركيز على استدامة المالية العمومية لضمان تحقيق هذه الأهداف للأجيال القادمة.

Sara Elboufi
سارة البوفي كاتبة وصحفية بالمؤسسة الإعلامية الرسالة مقدمة البرنامج الإخباري "صدى الصحف" لجريدة إعرف المزيد حول هذا الكاتب



الاربعاء 29 ماي 2024

              

















تحميل مجلة لويكاند


القائمة الجانبية الثابتة عند اليمين





Buy cheap website traffic