آخر الأخبار

طفل البئر الذي وحد العالم يرزق بشقيق بعد عام من رحيله


تزامنا مع الذكرى الأولى لوفاته… أم ريان ترزق بمولود ذكر بعد عام من الآن، كانت فاجعة سقوط الطفل المغربي ريان ذي الـخمس سنوات في بئر ضيقة يصل عمقها إلى حوالي 32 مترا وقطرها حوالي 45 سنتيمترا بجوار منزله في قرية إيغران بضواحي مدينة شفشاون ، قد أثارت تعاطفا عالميا ومتابعة واسعة من مختلف وسائل الإعلام الدولية ، وتفاعل مع قصته العالم بأسره .



وتزامنا مع الذكرى الأولى للفاجعة ، وضعت وسيمة خرشيش ، والدة الشهيد ريان أورام، صبيحة أمس الخميس ، مولودا ذكرا بالمستشفى الإقليمي سانية الرمل بمدينة تطوان، معتبرة أن وضعها لطفل في نفس اليوم الذي فقدت فيه ابنها الأصغر “هدية ربانية”.

 

وتأكيدا للخبر ، أكد والد ريان ، خالد أورام ، صباح اليوم أن  زوجته وضعت مولودا ذكرا ، وأن المولود وأمه في صحة جيدة ، وأضاف “الحمد لله الطفل بخير وصورة الله كاملة مكمولة” وهذا هو الطفل الرابع لأسرة خالد أورام بعد ابن ذكر وابنة والراحل ريان .

 

ولفت أورام إلى أن الأسرة لم تستقر بعد على اسم للمولود الجديد” هناك من يقترح إطلاق اسم ساجد على المولود لكننا لن نتفق بعد نهائيا على الاسم”.

 

وتأتي هذه الولادة مع مضي عام بالتمام والكمال على وفاة الطفل ريان ، الذي قضى نحبه جراء سقوطه في بئر عميق ، بعدما لم تنفع المجهودات التي بذلتها فرق الإنقاذ على مدى خمسة أيام متتالية من الوصول إليه وهو على قيد الحياة .



ولم تستطع الأسرة بعد الحادثة الأليمة العيش في منزلها السابق بقرية إيغران حيث يوجد الثقب المائي الذي سقط فيه ريان وفارق فيه الحياة ، وانتقلت للاستقرار في مدينة تطوان بعد أن وفر لها العاهل المغربي سكنا خاصا .

 

في هذا السياق ، أوضح الوالد أن الأسرة تحاول تجاوز فاجعة ريان بالصبر والتصبر ، وبالدعم الذي تحظى به من المغاربة .

 

وحول الوعود الكاذبة التي تلقاها من جهات عدة ، بعد وفاة ابنه ريان، قال خالد أورام ” نسكن في منزل وفره لنا الملك ، لم يمنحنا أحد أي بيت آخر كما نشر في وسائل الإعلام ، وحاليا ما زلت أبحث عن عمل في هذه المدينة” .

 

حري بالإشارة أن الطفل ريان سقط يوم 2 فبراير 2022 في بئر ضيق بعمق 32 مترا قرب منزل أسرته ، وقضت فرق الإنقاذ خمسة أيام للوصول إليه ، لكن الموت كان أسرع منهم، إذ أخرجوه جثة هامدة .

المصدر : مجلة فرح 

 
 

Sara Elboufi
سارة البوفي كاتبة وصحفية بالمؤسسة الإعلامية الرسالة مقدمة البرنامج الإخباري "صدى الصحف" لجريدة إعرف المزيد حول هذا الكاتب



الاثنين 6 فبراير 2023

              




مدار اليوم
12:00

نوال المتوكل تنتخب نائبة لرئيس اللجنة الأولمبية الدولية

نوال المتوكل تنتخب نائبة لرئيس اللجنة الأولمبية الدولية
في اليوم الثاني من الدورة 142 لاجتماع اللجنة الأولمبية الدولية في باريس، تم انتخاب البطلة الأولمبية المغربية السابقة نوال المتوكل نائبة لرئيس اللجنة الأولمبية الدولية، إلى جانب الأرجنتيني جيراردو فيرثين. ستبدأ ولايتهما في 10 أغسطس، خلفًا لجون كوتس وسير ميانغ إنغ. تهانينا لنوال المتوكل على هذا الإنجاز الكبير الذي يعكس تميز الرياضة المغربية على الساحة الدولية!
11:57

ميمي الأبيض تحتفل بظهور كجوهراتها في "EMILY IN PARIS"

ميمي الأبيض تحتفل بظهور كجوهراتها في "EMILY IN PARIS"
أعربت ميمي الأبيض عن فرحتها الكبيرة بارتداء بطلات سلسلة "إيميلي في باريس" لمجوهراتها الخاصة بعلامتها التجارية المغربية. وشاركت ميمي مقطعاً تشويقياً للموسم الجديد من المسلسل عبر حسابها على إنستغرام، معلقة: "جد متشوقة لكشف جزء من العرض التشويقي من “إيميلي في باريس” الذي نشرته نتفليكس في موسمه الرابع، حيث يمكنكم رؤية بطلات المسلسل يرتدي مجوهرات من تصميمي". تهانينا لميمي على هذا الإنجاز الرائع الذي يبرز الثقافة والإبداع المغربيين على الساحة العالمية!
11:55

إطلاق منصة "سيدا وسل" لتعزيز التوعية الصحية في المغرب

إطلاق منصة "سيدا وسل" لتعزيز التوعية الصحية في المغرب
تم إطلاق المنصة التفاعلية «سيدا وسل» (Sidawasoul.ma) يوم الأربعاء 24 يوليوز بالرباط، بهدف توفير فضاء آمن لتبادل المعلومات والنقاش حول مرضي السيدا والسل. المبادرة تأتي من الجمعية المغربية للتضامن والتنمية، بدعم من شركاء حكوميين وغير حكوميين، كجزء من برنامج «تسريع الاستجابة لمرض السيدا والسل في المغرب في أفق 2030».

تهدف المنصة إلى تحسين الوقاية والعلاج من هذين المرضين من خلال توفير معلومات علمية وطبية موثوقة، وتشجيع الحوار المجتمعي حول التحديات الصحية. تُعد هذه الخطوة جزءاً من جهود متكاملة لتعزيز النظام الصحي الوطني وتحسين جودة الحياة للأفراد المصابين.














القائمة الجانبية الثابتة عند اليمين





Buy cheap website traffic