تكنو لايف

‘تيك توك’ يثير مخاوف الأمن القومي الأمريكي


أكد كريستوفر راي رئيس مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي ، لأعضاء لجنة الأمن الداخلي في مجلس النواب الأمريكي، إنه " قلق للغاية " حول تهديد الأمن القومي الذي يشكله التطبيق الصيني : تيك توك " ، حسب ما جاء في صحيفة الإندبندنت البريطانية .



وقال رئيس مكتب التحقيقات الفيدرالي إنه يمكن “ استخدام التطبيق التي تمتلكه الصين بعدة طرق يمكنها أن تهدد أمن المستخدمين ، أو حتى التأثير على طريقة تصويتهم أو إدراكهم لقضايا معينة ” ، مشددا على أن “ المكتب لديه مخاوف تتعلق بالأمن القومي بسبب تيك توك ” ، موضحا أن هذه المخاوف تشمل “ إمكانية أن تستخدم الحكومة الصينية هذا التطبيق للتحكم في جمع البيانات لملايين المستخدمين ، أو التحكم في خوارزمية التوصية ، والتي يمكن استخدامها لعمليات التأثير إذا اختاروا ذلك ، أو للتحكم في البرامج الموجودة على ملايين الأجهزة ، مما يمنحها الفرصة لإمكانية اختراق الأجهزة الشخصية تقنيا  ”  .

 

ومن جهة أخرى ، قال متحدث باسم التطبيق الشهير " تيك توك " إن الشركة تجري مناقشات مع المنظمين والحكومة الأمريكية ، في محاولة لتخفيف المخاوف حول تأثير التطبيق والبيانات التي تتعامل معها، مضيفا : “ كما أوضح المدير راي في ملاحظاته ، فإن مداخلات مكتب التحقيقات الفيدرالي يتم النظر فيها كجزء من مفاوضاتنا الجارية مع الحكومة الأمريكية ” ، مشيرا إلى أنه “ بينما لا يمكننا التعليق على تفاصيل تلك المناقشات السرية ، نحن على ثقة من أننا نسير على طريق الإرضاء الكامل لجميع مخاوف الأمن القومي الأمريكية المعقولة ” .
 

وتجدر الإشارة إلى أنه في عام 2019 ، منع الجيش الأمريكي والبحرية الأمريكية المجندين من تنزيل واستخدام “ تيك توك ” بسبب مخاوف أمنية ، بينما وصفته وزارة الدفاع بأنه “ ينطوي على مخاطر محتملة مرتبطة باستخدامه ” .
 

و" تيك توك " هو عبارة عن تطبيق لتسجيل فيديوهات قصيرة لا تزيد مدتها عن 15 ثانية ، حيث يمكن لأي شخص تسجيل هذه الفيديوهات ليقوم التطبيق بعد ذلك بالترويج لها إلى مستخدمين آخرين يتابعون هذا الشخص ، أو باستخدام الخوارزميات الخاصة بالتطبيق .

فيديوهات تيك توك قد تكون أي شيء ، مقاطع قصيرة مضحكة، أو أجزاء من فيديوهات رياضية تقوم برفعها على التطبيق ، أو أجزاء من محاضرات أو أي شيء آخر .


المصدر : مجلة فرح

 

Sara Elboufi
سارة البوفي كاتبة وصحفية بالمؤسسة الإعلامية الرسالة مقدمة البرنامج الإخباري "صدى الصحف" لجريدة إعرف المزيد حول هذا الكاتب



الاثنين 21 نونبر 2022

              

















تحميل مجلة لويكاند


القائمة الجانبية الثابتة عند اليمين





Buy cheap website traffic