لوديجي ستوديو

إيكوپوليتيس مع يوسف أمين العلمي : أميركي في الرباط


درس يوسف أمين العلمي في ليسيه ديكارت (الرباط) ثم في جامعة نيويورك ، قبل أن يعود إلى الرباط ، حيث كتب روايته الأولى "مغربي" في نيويورك



حصل على جائزة أفضل رواية سفر من المجلس الثقافي البريطاني الدولي عن روايته الأولى بالإضافة إلى جائزة الأطلس الكبير في عام 2001 وجائزة البحر الأبيض المتوسط ​​"Le Plaisir de Lire" 2010 عن رواية Les clandestins. في عام 2020 ، فاز أيضًا بجائزة الكتاب البرتقالي في إفريقيا عن روايته C'est beau، la guerre. قام العلمي بإنشاء ملصقات مجمعة توضح كتابه Miniatures ويخلق معرضًا يحمل نفس الاسم.

في سبتمبر 2003 ، نشر Le Journal de YAE (طبعة Hors’champs، Bordeaux) ، وهي مجموعة من النصوص مستوحاة من أحداث 16 مايو في الدار البيضاء. كما كتب يوسف أمين العلمي العديد من المقالات حول الصورة والتصوير الفوتوغرافي والأزياء ، والتي ظهرت في كل من الصحافة الوطنية والدولية. ترجمت كتب العلمي إلى العربية والإنجليزية والإسبانية والألمانية واليونانية والهولندية ، وأدى بعضها إلى ظهور مشاريع فنية. سنحتفظ بالتأليف الموسيقي لباريس مون بليد ، ومعرض المنمنمات وكذلك مشروع Un roman dans la ville الذي يعرض Nomade ، وهي رواية غير منشورة للالامي ، في شكل تركيب أدبي حضري.

يوسف أمين العلمي أستاذ التعليم العالي بجامعة ابن طفيل (القنيطرة) حيث يدرس الأسلوب والإعلام في قسم اللغة الإنجليزية. حاصل على درجة الدكتوراه في الاتصال. في عام 1991 ، حصل على منحة فولبرايت لإجراء أبحاث حول الخطاب الإعلاني. تابع لجامعة نيويورك (جامعة نيويورك) ، ودرس أيضًا كتابة الإعلانات الإعلانية في FIT وكلية بارسونز للتصميم. بعد إقامة لمدة ثلاث سنوات في نيويورك ، عاد إلى المغرب ونشر كتابه الأول: Un Marocain à New York. منذ ذلك الحين يعيش في الرباط. يوسف أمين العلمي هو عضو مؤسس ورئيس سابق للمركز المغربي الدولي للقلم.




الاربعاء 5 يوليوز 2023

              

















القائمة الجانبية الثابتة عند اليمين





Buy cheap website traffic