نيوز وطنية و جهوية

أرباب المقاهي والمطاعم في لقاء مع وزير التجارة


عقد وزير التجارة والصناعة ، رياض مزور ، يوم أمس الثلاثاء ، اجتماعا مع ممثلي الجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب ، حيث جرى خلال هذا اللقاء تدارس الإكراهات التي يعاني منها القطاع”.



ايوب دلال

وفي هذا الإطار، يقول نور الدين الحراق ، رئيس الجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب ، بأن “طلب لقاء وزير الصناعة والتجارة، رياض مزور ، كان بناء على الإغلاقات المخيفة التي أصبحت تعرفها وحدات قطاع المقاهي والمطاعم بالمملكة ، علاوة على عملية الحجز التي عمت الحسابات والأصول التجارية لجل المهنيين والمستثمرين المغاربة في مختلف المؤسسات” .

 

وأكد نور الدين الحراق، في تصريح خص به “نقاش 21″ ، بأن “وزير الصناعة والتجارة، رياض مزور ، نبههم خلال الاجتماع إلى مرحلة الخطر التي وصل إليها قطاع المقاهي والمطاعم” ، مشيرا إلى أن “اللقاء تطرق إلى أهم نقط جدول الأعمال المتمثلة في الغرامات والذعائر التي توصل بها المهنيون في مختلف ربوع الوطن ، بالإضافة إلى التعسفات التي يمارسها بعض مراقبي الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي على المهنيين” .

 

وتابع المتحدث نفسه ، بأن “وزير الصناعة والتجارة أبلغ ممثلي الجمعية الوطنية للأرباب المقاهي والمطاعم بما قام به ولا زال يقوم به مع رؤساء الجماعات المحلية ، من مراجعات خيالية الرسوم الجماعية في عدد كبير من المدن بالمملكة” .
 

وأضاف نور الدين الحراق ، بأن “رياض مزور، وزير الصناعة والتجارة، تفاعل بشكل إيجابي مع ما طرحته الجمعية على طاولة النقاش ، بل أكثر من ذلك تفهم ما عاشه ويعيشه المهنيون من إكراهات وصعوبات خلفتها جائحة كوفيد 19” .

 

وأوضح رئيس الجمعية الوطنية للأرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب، بأن “رياض مزور أخد بعين الاعتبار جميع المقترحات التي تطرق لها أرباب المقاهي والمطاعم خلال النقاش ، أبرزها إخراج دراسة إستراتيجية للقطاع إلى الوجود ، بالإضافة إلى ترتيب لقاء مشترك مع كل الوزارات والمؤسسات المعنية بالقطاع” .
 

وأشار الحراق، في ختام حديته إلى أن “قطاع المقاهي والمطاعم لازال يتخبط في مجموعة من المشاكل وتواجهه مجموعة من الإكراهات ، ولم يتعافى بعد ، بل وصل إلى مرحلة الخطر مباشرة بعد مرحلة فيروس كورونا ، حيث تلقى القطاع ضربات موجعة من كل الجهات ، تزامنت مع موجة الغلاء التي تعرفها كل المواد الأولية الأساسية بالمملكة”.

المصدر : جريدة نقاش21


Sara Elboufi
سارة البوفي كاتبة وصحفية بالمؤسسة الإعلامية الرسالة مقدمة البرنامج الإخباري "صدى الصحف" لجريدة إعرف المزيد حول هذا الكاتب



الخميس 2 مارس 2023

              

















تحميل مجلة لويكاند


القائمة الجانبية الثابتة عند اليمين





Buy cheap website traffic