أناقة و جمال

لا تترددي باختيار الحقيبة المناسبة لإضفاء رونقاً إلى إطلالتك


عندما يتعلق الأمر باحتياجاتك الخاصة، نلاحظ منافسة شديدة فيما يخص الحقائب المثالية للنساء. وسواء كنت تبحثين عن شنط أو حقائب كتف أنيقة أو لحملها حول معصم اليد أو حقيبة عملية، فهناك الكثير من الخيارات الأنيقة التي سيقدمها لك هذا المقال.



هي حقيبة مصنوعة من "الدوم"، قد تكون حقيبة الكتف المبطنة أو حقيبة اليد، إنها  كل ما يلزمك للحصول على إطلالة خلابة على الشاطئ. تتسع هذه الحقيبة لكل ما تحتاجين إليه من عبوات خاصة للوقاية من الشمس، وترطيب الجسد، ومرطب شفاه، وحتى منشفة الشاطئ وأكثر من ذلك بكثير. ولا تنسي ارتداء قبعة من القش للوقاية من أشعة الشمس إضافة إلى النظارات الشمسية لمظهر مكتمل.


كما بدأت حقائب "الدوم" تلعب دوراً مهماً في صناعة الموضة والحرف اليدوية في المغرب، حيث تعكس هذه الحقائب تقاليد وثقافة المنطقة بجمالها وفنها الفريد. تتميز حقائب الدوم بتصميماتها الأنيقة والأصلية، والتي تعكس مهارة الحرفيين المغاربة وموهبتهم في استخدام المواد الطبيعية المحلية.


تتميز حقائب الدوم بأنها مصنوعة يدوياً من ألياف جريد النخل، وهي مادة متينة ومستدامة تتمتع بجودة عالية. يتم جمع جريد النخل وتنظيفه وتجفيفه بعناية، ثم يتم تشكيله وصنع الحقيبة بأساليب حرفية تقليدية.


تعتبر صناعة حقائب الدوم فرصة مثالية للمرأة المغربية للمشاركة في سوق العمل وتحقيق دخل مالي. فضلاً عن دورها في دعم الاقتصاد المحلي والمساهمة في الحفاظ على التراث الثقافي للمنطقة.


تجذب حقائب الدوم اهتمام العديد من النساء، سواء كن للاستخدام الشخصي أو كهدية فريدة ومميزة. إنها ليست مجرد حقائب، بل تحمل قصصاً وتعبيراً عن الهوية والثقافة المغربية، وتعكس روح المبدعين والحرفيين الذين يقفون وراء إنتاجها.


Sara Elboufi
سارة البوفي كاتبة وصحفية بالمؤسسة الإعلامية الرسالة مقدمة البرنامج الإخباري "صدى الصحف" لجريدة إعرف المزيد حول هذا الكاتب



الاثنين 18 مارس 2024

              

















تحميل مجلة لويكاند


القائمة الجانبية الثابتة عند اليمين





Buy cheap website traffic