فن وفكر

في دورته الخامسة والعشرين..مهرجان كناوة بالصويرة يطلق شراكة مع كلية بيركلي للموسيقى المرموقة


الدورة الخامسة والعشرون لمهرجان كناوة والموسيقى العالمية بالصويرة، المقرر عقده في الفترة من 27 إلى 28 يونيو 2024، تعد بالجديد ، حسبما أعلن المنظمون خلال ندوة صحفية نظمتها يوم الثلاثاء 19 مارس 2024 بالدار البيضاء.



حيث أعلنت مديرة  و منتجة المهرجان، نائلة التازي، عن إطلاق برنامج تدريبي جديد بالشراكة مع إحدى أعرق المؤسسات الموسيقية في العالم، كلية بيركلي للموسيقى في بوسطن بالولايات المتحدة، لدعم الجيل الجديد من الموسيقيين، من المغرب والقارة الإفريقية وأماكن أخرى.

 النسخة 25 من المهرجان ، تعلن عن  إحداث كرسي جامعي مخصص للثقافة كناوة داخل “مركز الدراسات الإفريقية” بجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية ببنجرير (UM6P)، يديره البروفيسور علي بن مخلوف. الهدف من هذا الكرسي، الذي سيبصر النور سنة 2025، هو خلق فضاء بحثي يهدف إلى تعميق المعرفة بثقافة كناوة وأصولها ومعناها.

علاوة على ذلك، ستشهد الدورة 25 مشاركة 400 فنان سيقدمون عروضا لمدة ثلاثة أيام على مختلف مراحل المهرجان بالمدينة المنورة وشاطئ الصويرة. وسيستمتع الجمهور بعروض معلم كناوة وضيوفهم الموسيقيين من أركان الكوكب الأربعة، خاصة إسبانيا والسنغال والولايات المتحدة وساحل العاج والبرازيل والجزائر وفلسطين، في اندماجات أصلية أصبحت علامة المهرجان. .
حرر من طرف: أمل الهواري 




الاربعاء 20 مارس 2024

              

















تحميل مجلة لويكاند


القائمة الجانبية الثابتة عند اليمين





Buy cheap website traffic