هي أخواتها

طالبة «تفراوتية» تحصد لقب ملكة جمال الأمازيغ 2974


حصدت الطالبة المجازة في سلك الاقتصاد حنان واقاس، ليلة الأحد، لقب ملكة جمال الأمازيغ 2974 متفوقة على 14 متبارية من مختلف مناطق المغرب، بينما جاءت كل من وئام اكنوكي ومليكة مساعد على لقبي الوصيفة الأولى والثانية على التوالي.



وأعربت حنان وقاس، الفائزة باللقب، عن فرحتها وسعادتها بهذا التتويج المستحق نظير ما تتوفر عليه من مؤهلات وقدرات علمية وثقافية وجمال خارجي، مثنية على اللجنة المنظمة وكل من ساهم من قريب ومن بعيد في انجاح هذا الحفل الذي أقيم على منصة قصبة أكادير أوفلا وسط حضور جماهيري كبير.

وأكدت المتحدثة في تصريح لها، أنها ستكون خير سفيرة للثقافة الأمازيغية في المحافل الوطنية والدولية، مشيرة إلى أن لقب « ميس أمازيغ» هو إضافة نوعية لمسارها في الجانب الثقافي وما يمثله من رمزية لدى الأمازيغ.


من جانبها، قالت وئام أكنوكي، الحائزة على لقب الوصيفة الأولى لملكة جمال الأمازيغ 2974 في تصريح لها، إنها سعيدة بهذا التفوق الذي شهد منافسة شرسة بين المترشحات لنيل «تكلديت أوفولكي نيمازيغن»، مؤكدة أن المتباريات يستحقن الفوز بالنظر إلى مستواهن الثقافي والعلمي العالي، معربة عن افتخارها واعتزازها بأصولها الأمازيغية وبتقاليدها الضاربة في عمق التاريخ.


وفي السياق ذاته، أوضح محمد أمنون، رئيس لجنة تحكيم الدورة السابعة لملكة جمال الأمازيغ 2974، أن شروط حصد اللقب محددة في ثلاث محاور أساسية أولها الجمال الخارجي بنسبة 40 في المئة و60 في المئة متعلقة بالجوانب الثقافية والإلمام بالتاريخ الأمازيغي والوطني بصفة عامة إضافة إلى المشهد السياسي والرياضي والفني وغيرهم.

Sara Elboufi
سارة البوفي كاتبة وصحفية بالمؤسسة الإعلامية الرسالة مقدمة البرنامج الإخباري "صدى الصحف" لجريدة إعرف المزيد حول هذا الكاتب



الاثنين 15 يناير 2024

              

















تحميل مجلة لويكاند


القائمة الجانبية الثابتة عند اليمين





Buy cheap website traffic