المجلة الأسبوعية لويكاند

صدور العدد السادس للمجلة الأسبوعية لويكاند


مجلة أسبوعية تلخص أهم ماجاء في لوديجي عربي




تقرؤون في هذا العدد : رجال ونساء اللجنة التحضيرية لمؤتمر الثامن عشر لحزب الاستقلال

انتخب المجلس الوطني للحزب أعضاء اللجنة التحضيرية للمؤتمر العام 18 بالإجماع، وسط تفاؤل وترقب كبير من قبل أعضاء الحزب ومتابعيه السياسيين. جرت الانتخابات يوم السبت، 2 مارس 2024 في بوزنيقة، وفقًا لأحكام الفصل 93 من النظام الأساسي للحزب. وقد تم ترشيح واختيار قيادة قوية ومتميزة للجنة التحضيرية، بهدف قيادة الحزب نحو مرحلة جديدة من التطور والنجاح.

تم انتخاب الدكتور عبد الجبار الراشدي كرئيس للجنة التحضيرية، والذي يتمتع بخبرة واسعة في العمل السياسي والإداري، وتاريخ حافل بالإنجازات والتفاني في خدمة الحزب والوطن. يُعتبر هذا الاختيار بمثابة إشارة واضحة لتفعيل دور الأطر الإستقلالية الكفؤة في قيادة الحزب.

وفي كلمة ألقاها، أكد الدكتور عبد الجبار الرشيدي، رئيس اللجنة التحضيرية الوطنية، على أهمية انخراط جميع الاستقلاليات والاستقلاليين في ورشة إنجاح المؤتمر الثامن عشر للحزب. هذا المؤتمر يعتبر محطة هامة لتجديد الفكر التعادلي، وتجويد عرضه السياسي، وتقديم البدائل والحلول الخلاقة لمختلف التحديات والمخاطر التي تواجه البلاد.

تم أيضا انتخاب منصور المباركي كنائب لرئيس اللجنة التحضيرية، والسيدة نعيمة بن يحيى كمقررة عامة للجنة، ومصطفى تاج كنائب للمقررة العامة. جميعهم يمثلون تنوعًا وخبرات غنية تعكس التزام الحزب بتمثيل كافة أطياف المجتمع وتعزيز التنوع والشمولية.

ومن المتوقع أن تقوم اللجنة التحضيرية بإعداد الخطط والبرامج اللازمة لإعداد المؤتمر العام، وضمان نجاحه ومشاركة الجميع في صنع القرارات الهامة التي تخص مستقبل الحزب ومساره السياسي.

هذه الخطوة تعكس التزام حزب الاستقلال بالديمقراطية والشفافية، وقدرته على التجديد والتطوير المستمر، وتمثل خطوة مهمة نحو بناء مؤسسي قوي يستند إلى قيم التعادلية والمساواة وتحقيق طموحات الشعب المغربي في الحرية والرخاء.

كما تمت المصادقة على عدد من وظائف اللجن الفرعية، وواصلت اللجنة التحضيرية أشغالها باستكمال هياكل اللجنة التحضيرية الوطنية بانتخاب رؤسائها ومكاتبها كما يلي:

عبد الجبار الراشدي، رئيسا للجنة التحضيرية الوطنية للمؤتمر:
عضو اللجنة التنفيذية ومنسق جهوي للحزب، حيث يتمتع بخبرة واسعة في العمل السياسي والإداري، وتاريخ حافل بالإنجازات والتفاني في خدمة الحزب والوطن

رياض مزور، رئيس لجنة الشؤون الاقتصادية والتنمية المستدامة:
مهندس وسياسي، وزير الصناعة والتجارة بحكومة أخنوش، عضو رابطة الاقتصادين الاستقلاليين، ومدير ديوان سابق للدكتور نزار بركة بالمجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئ.

رحال مكاوي، رئيس لجنة القوانين والأنظمة :
منسق جهوي لحزب الاستقلال بجهة بني ملال خنيفرة، وعضو اللجنة التنفيذية والمسؤول عن العلاقات الخارجية بحزب الاستقلال وبرلماني سابق ورئيس سابق للجنة المالية والتنمية الاقتصادية وعضو مجلس المستشارين، وكاتب عام سابق لوزارة الصحة.

محمد زيدوح، رئيس اللجنة الاجتماعية والشباب والرياضة
 استاذ جراحة العظام والمفاصل، رئيس قسم جراحة العظام والمفاصل بالمستشفى العسكري محمد الخامس الرباط سابقا، طبيب سابق بمستشفى ابن سينا، ومستشار برلماني سابق عن الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية.

عبد الله البقالي، رئيس لجنة الوحدة الترابية والشؤون السياسية والجهوية والحكامة المحلية:
مناضل استقلالي تمرس في مختلف تنظيمات الحزب بما فيها الشبيبة المدرسية إلى الشبيبة استقلالية والتي أمضى على رأس قيادتها عقدا ونيف، انتهى مساره السياسي بعضو اللجنة التنفيذية للحزب، وكان ممثل برلماني لمدينة العرائش، كما زاوج بين العمل السياسي والعمل الصحافي، نقيب سابق للصحافين المغاربة، حاصل على أستاذية في الصحافة وعلوم الأخبار من معهد الصحافة وعلوم الأخبار بتونس، مدير جريدة العلم حاليا.
 
منيرة الرحوي، رئيسة لجنة الأسرة والمرأة والمناصفة:
 مناضلة استقلالية، عضو منظمة المرأة الاستقلالية، نائبة الرئيس بمجلس جهة الرباط سلا القنيطرة، نائبة برلمانية سابقة عن حزب الاستقلال، كاتبة سابقة لفرع تابريكت بسلا، مدافعة عن حقوق المرأة وتمثيليتها في جميع مجالات الحياة.

رفيق بلقرش، رئيس لجنة مغاربة العالم وقضايا الأسرة:
نائب رئيس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، كاتب، له مجموعة من المقالات السياسية والاجتماعية بمجموعة من المنابر المحلية.

لحسن بنساسي، رئيس لجنة المرجعيات والفكر والثقافة والاتصال:
لحسن بنساسي، قيادي استقلالي، كاتب له مجموعة من المقالات الأدبية والسياسية بمجموعة من المنابر الصحفية المحلية، له قوة هادئة جدا في قراراته السياسية داخل الحزب.

قم بتنزيل نسخة لويكاند لهذا الأسبوع


Sara Elboufi
سارة البوفي كاتبة وصحفية بالمؤسسة الإعلامية الرسالة مقدمة البرنامج الإخباري "صدى الصحف" لجريدة إعرف المزيد حول هذا الكاتب



الاثنين 25 مارس 2024

              

















تحميل مجلة لويكاند


القائمة الجانبية الثابتة عند اليمين





Buy cheap website traffic