فن وفكر

حديقة ماجوريل تحتفي بذكراها المئوية بتظاهرات ثقافية طيلة العام


الذكرى المئوية لأفضل موقع يستقطب الزوار في مراكش سيعرف تنظيم معارض فنية ولقاءات ثقافية ومحاضرات وعروض موسيقية طيلة العام الحالي.



تحتفي حديقة ماجوريل ومؤسسة حديقة ماجوريل هذا العام بالذكرى المئوية للحديقة عبر تظاهرات ثقافية طيلة سنة 2024.

وقالت مؤسسة حديقة ماجوريل في بيان إن الأمر يتعلق بـ"قرن مليء بالإشعاع، وسنة ستتخللها الاحتفالات والتظاهرات الثقافية التي سوف تشكل متعة للزوار من المغرب وخارجه".

وأضافت أن مئوية الحديقة ستكون احتفاء رائعا سيذكرنا بقرن من الدهشة التي يعيشها زوارها، وبتقاسم الحديقة لمكنوناتها في قلب مراكش (جنوب وسط المغرب)، موضحة أن هذه الذكرى ستعرف تنظيم معارض فنية ولقاءات ثقافية ومحاضرات، وعروض موسيقية طيلة العام الحالي.

وتعد حديقة ماجوريل مؤسسة ثقافية فريدة من نوعها في المغرب مختصة في علم النباتات والثقافة الأمازيغية والأزياء والفنون الزخرفية والإبداع المعاصر. وتقع على مساحة 3 هكتارات في قلب مدينة مراكش، وتضم حديقة ماجوريل ومتحف بيار بيرجيه للفنون الأمازيغية ومتحف إيف سان لوران بمراكش.

ويعتبر المكان الآن أحد أهم معالم مدينة مراكش السياحية حيث تحتوي الحديقة على نباتات وأزهار نادرة قادمة من القارات الخمس خصوصا مختلف أنواع نبات الصبار.

وعلاوة على نباتاتها المتنوعة والفريدة، فإن مجمع حديقة ماجوريل يحتضن أيضا متحف بيير بيرجي للفنون الأمازيغية ومتحف إيف سان لوران، كما يضم متحف البربر ومتحف الفن الإسلامي.

وتضفي هذه الفضاءات الثقافية على هذه الواحة بعدا فنيا، يمنح عشاق الطبيعة والإبداع رحلة ينغمسون فيها كلية بمتعة لا تضاهى.




الثلاثاء 20 فبراير 2024

              

















تحميل مجلة لويكاند


القائمة الجانبية الثابتة عند اليمين





Buy cheap website traffic