أناقة و جمال

تصنيف عالمي.. المغرب الثاني عربيا و 16دوليا ضمن الدول ذات تاريخ غني


وحسب هذا التصنيف، فقد حتلت المملكة المرتبة الثانية على المستوى العربي، و المرتبة 16عالميا، فيما احتلت مصر المرتبة الاولى على مستوى العالمي، وجاءت السعودية في المرتبة الثالثة عربيا.



التصنيف جاء انطلاقا من عدة مؤشرات ، منها تاريخ البلدان منذ النشأة، التقاليد والثقافة والمآثر التاريخية، و سهولة الوصول إلى التراث المادي واللامادي، وعدد المواقع الأثرية ومناطق الجذب الثقافية.

 و ضمت القائمة أهم بلاد الحضارات التاريخية، إذ جاءت في المركز الثاني دولة اليونان المعروفة بالحضارة الإغريقية، ثم إيطاليا وحضارتها الرومانية، ثم تليها فرنسا في المركز الرابع، ثم إسبانيا، بحضارتها التي امتزجت بالحضارة الأندلسية الإسلامية. وفي المركز السادس تأتي الصين بإمبراطوريتها القديمة وسورها العظيم، متبوعة بالمملكة المتحدة “إنجلترا”، ثم اليابان، تليها الهند وحضارة بلاد السند، بينما  احتلت روسيا وإمبراطورية القياصرة المركز العاشر. 

 التصنيف  الذي شمل87، يعد  دولة مؤشرًا على الدول الأكثر ثراء واحتضانا للتراث، حيث صنعت هذه الدول التاريخ من خلال ثقافاتها وتقاليدها الفريدة والخاصة بها. وتمثل البلدان الـ 87 في التقرير مجتمعة حوالي 95٪ من الناتج المحلي الإجمالي العالمي وتمثل ما يقرب من 80٪ من سكان العالم. وهي تمتد عبر العالم، وتمثل أفريقيا وآسيا وأمريكا الوسطى وأوراسيا وأوروبا والشرق الأوسط وأمريكا الشمالية وأوقيانوسيا وأمريكا الجنوبية.




الجمعة 15 مارس 2024

              

















تحميل مجلة لويكاند


القائمة الجانبية الثابتة عند اليمين





Buy cheap website traffic