آخر الأخبار

الشركة المغربية للجبس والملاط تعلن عن الفائزين بمسابقتها


نظمت الشركة المغربية للجبس والملاط مسابقة أحسن جباس في دورتها الأولى تحت شعار "مهن الجبس فن وإبداع" ، وقد شهدت هذه المسابقة تنافسا على صعيد الأعمال الإبداعية التي قدمها المتسابقون الذين شاركوا في هذا التباري الذي قامت الشركة بتنظيمه .



odj arabe

وأورد بلاغ للجهة المنظمة ، توصلت "الصحراء المغربية" بنسخة منه، أن الهدف الذي دفع الشركة المغربية للجبس والملاط لعقد هذا الموعد يكمن في تعزيز منحى رد الاعتبار للحرف التقليدية ومن ضمنها مهن الجبس التي سلط عليها الضوء خلال هذا اللقاء .


وقال مدير المسابقة فؤاد العمرتي سفيان إن الفكرة كانت في طور الدراسة السنة الماضية 2021، وتم تنفيذها أخيرا ، مبرزا أن الهدف الأساسي هو رد الاعتبار للحرف التقليدية مرورا بالنقش البلدي أو ما يسمى بالمربوع الذي يمثل أصل النحت الإيطالي أو بالبياتريز السيلكون ، وأخيرا تطوير مسارات الحداثة في مهنة الجبس .


كما تساهم المسابقة في التعريف بهذا الفن وتعزيزه وإعطائه مكانة خاصة ضمن الحرف التقليدية من أجل تنميتها والمحافظة عليها .

وشملت لائحة الفائزين الثلاثة في النسخة الأولى من المسابقة كلا من عز الدين راضي من مدينة الرباط عن فئة البياتريز ، وأحمد ناجح من مدينة طنجة عن فئة النقش البلدي المربوع ، وعصام دياني من مدينة طنجة عن فئة النحت الإيطالي السيلكون .
 

Sara Elboufi
سارة البوفي كاتبة وصحفية بالمؤسسة الإعلامية الرسالة مقدمة البرنامج الإخباري "صدى الصحف" لجريدة إعرف المزيد حول هذا الكاتب



الاثنين 9 يناير 2023

              

















تحميل مجلة لويكاند


القائمة الجانبية الثابتة عند اليمين





Buy cheap website traffic