آخر الأخبار

قائمة الدول العشر الأكثر تأثيرا في إفريقيا


يظهر التصنيف السنوي الذي نشرته براند فينانس «Brand Finance» للدول الأكثر تأثيرا في العالم. ، والذي يغطي 193 دولة، تأثير الدول الإفريقية الضئيل. ثلاثة منهم فقط، بما في ذلك المغرب، يظهرون في قائمة الخمسين الأوائل.



يصنف مؤشر القوة الناعمة العالمية 2024 الدول على أساس القوة الناعمة، أي قدرة الدولة على ممارسة تأثير معين على الساحة الدولية، خارج الأدوات القسرية للقوة الصلبة أو الساخنة، مثل القوة العسكرية.


لوضع هذا التصنيف، يعتمد «Brand Finance» على ثلاثة عوامل أساسية: الحضور والتأثير والسمعة بالإضافة إلى مجموعة من ثمانية معايير أخرى: الأعمال والتجارة، والعلاقات الدولية، والعلوم والتعليم، والثقافة والتقاليد، والإعلام والاتصال، والسكان والقيم، والحكامة والمستقبل المستدام. في المجمل، تتم معالجة 55 مؤشرا لوضع تصنيف بناء على النقط التي حصلت عليها البلدان المختلفة. كلما اقتربت دولة ما من النقطة 100، زاد تأثيرها.


ولوضع تصنيفه، يقوم المكتب البريطاني بإجراء دراسات ميدانية ومقابلات مع خبراء المكتب ويعتمد على استطلاعات تغطي عينة من 100 ألف شخص.

Sara Elboufi
سارة البوفي كاتبة وصحفية بالمؤسسة الإعلامية الرسالة مقدمة البرنامج الإخباري "صدى الصحف" لجريدة إعرف المزيد حول هذا الكاتب



الاثنين 11 مارس 2024

              

















تحميل مجلة لويكاند


القائمة الجانبية الثابتة عند اليمين





Buy cheap website traffic