مجلة لويكاند

صدور العدد الأول من مجلة الويكاند


ملف PDF سريع لقراءة أهم أخبار الأسبوع : أخبار عاجلة، صحة، نمط الحياة، ثقافة، رقمي، بودكاست، رياضة




تقرؤون في هذا العدد : خبير ينفي اختراق تطبيق سنابشات: هل هناك تفسيرات أخرى للتسريبات ؟

أثار مقطع فيديو لخبير المعلوميات والأمن الرقمي أمين رغيب ليلة أمس الثلاثاء 6 فبراير، ضجة واسعة عبر منصات التواصل الاجتماعي  بعد أن أفصح عن عملية قرصنة للهواتف الذكية أدت إلى انتشار صور جريئة ومخلة بالحياء للعديد من الفتيات اللاتي ينشطن عبر تطبيق “سنابشات”.

أفاد الخبير في مواقع التواصل الاجتماعية رغيب أمين، أن هذا الملف يحتوي على عدة ملفات تتضمن كميات هائلة من الصور والفيديوهات للعديد من الشابات، والتي تمت قرصنتها من خلال تطبيق “سناب شات” أو من كاميرات المراقبة في المنازل والفيلات خاصة منها التي يتم كراؤها في العطل والمناسبات الخاصة.

حدر رغيب أمين من التطبيقات التي يتم تحميلها عبر الهواتف، وتخول قرصنة الحسابات بكل سهولة، داعيا إلى ضرورة أخذ الحيطة والحذر.

في المقابل أكد حسن خرجوج، الخبير في مجال التسويق الرقمي والتطوير المعلوماتي، أنه لا يوجد اختراق لتطبيق سنابشات، مضيفا أنه اطلع على جميع البلاغات الرسمية من الشركة المؤسسة، وعلى الرابط الذي انتشر، ويحمل بعض الصور، لكن ليس مثلما تم تداوله على نطاق واسع من تضخيم بخصوص أن جميع الحسابات قد تمت قرصنتها.

أفاد المتحدث ذاته بأن “الموقع موضوع الجدل يحمل في الحقيقة بين 10 و15 ملفا رقميا محملة عبر رابط يحمل اسم ‘تيلي بوكس’، انتشرت بشكل كبير، وتظهر فيها فتيات في أوضاع مخلة بالحياء، لكنهن قمن بالتصوير بكامل إرادتهن، وبما أن مواقع التواصل تضع رقابة على بعض المحتويات لجأن إلى تحميل الصور الملتقطة عبر كاميرا تطبيق ‘سنابشات’ في موقع آخر وإرسالها إلى من يعنيهم الأمر، وهذا كل ما في الأمر”.

ودعا خرجوج في ختام حديثه إلى “ضرورة التوعية في المجال الرقمي، لكن الأمر لا يجب أن يصل إلى تضخيم الأمور”، موضحا أن نصيحته كخبير لأصحاب الهواتف الذكية أن “يحاولوا حماية بياناتهم الشخصية من خلال الابتعاد عن التطبيقات المشبوهة وتحميل ما يرغبون فيه عبر ‘بلاي ستور’ و’أب ستور’ فقط، حيث يتسمان بمستوى أمان وحماية بيانات عالية.”

قم بتنزيل نسخة الويكاند لهذا الأسبوع





الاحد 11 فبراير 2024

في نفس الركن
< >

الثلاثاء 20 فبراير 2024 - 12:00 صدور العدد الأول من مجلة لويكاند

 

              
















تحميل مجلة لويكاند


القائمة الجانبية الثابتة عند اليمين





Buy cheap website traffic