نيوز وطنية و جهوية

رياض مزور : تم إنشاء حوالي 94000 وظيفة في الصناعة منذ بداية التفويض الحكومي


قال وزير الصناعة والتجارة رياض الزور ، الأربعاء ، في الدار البيضاء ، إنه تم خلق حوالي 94 000 وظيفة في قطاع الصناعة منذ بدء تفويض الحكومة .



متحدثا في افتتاح الطبعة الأولى من اليوم الوطني للصناعة ، الذي نظم تحت رعاية صاحب الجلالة الملك محمد السادس ، بمبادرة من وزارة الصناعة والتجارة والاتحاد العام للمؤسسات في المغرب ، (CGEM) ، وقال مزور بخصوص ذلك ، إن قطاع الصناعة قد حدد هدفًا لخلق فرص عمل 410 000 ، حيث أبلغ عن خلق ما يقرب من 94 000 وظيفة صافية في القطاع منذ بدء تفويض الحكومة .



وشدد على أهمية إدخال تجارات جديدة ، وتعزيز قدرتنا التكنولوجية والتقنية على البنية التحتية ، والبحث والتطوير ، وتسريع إزالة الكربون من صناعتنا .


وعلى جانب التصدير ، أشار السيد ميزور إلى أن 86٪ من صادراتنا من السلع من حيث القيمة هي منتجات مصنعة ، مشيرًا إلى أنه تم الوصول إلى مستويات قياسية في صادرات السيارات بأكثر من 110 مليار درهم (MMDH) ، و 40 MMDH في المنسوجات ، وأكثر من 40 MMDH في صناعة الأغذية ، وأكثر من 20 MMMMH .


وإذ يعود إلى كلمة  صاحب الجلالة الملك محمد السادس الموجهة إلى المشاركين في الطبعة الأولى من اليوم الوطني للصناعة ، وشدد الوزير على أنه رسم الطريق نحو أهداف جريئة وطموحة ، وإذ تلاحظ في هذا الصدد أن صاحب الجلالة الملك أصر على مفهوم السيادة ، كهدف ووسيلة ، بالإضافة إلى جوهر جميع المعارك ، وهو خلق فرص العمل .


وبهذا المعنى ، سلط الضوء على دعوة جلالة الملك ،  لتوفير تدريب جيد للشباب ، لتلبية الاحتياجات الجديدة ، في إطار شراكة أكثر تعزيزًا بين القطاعين العام والخاص .


بالإضافة إلى ذلك ، أشار الوزير إلى أن هذا اليوم الوطني فكرة شائعة مع الاتحاد العام للمؤسسات المغربية (CGEM) من أجل تحديد موعد لتقييم الإنجازات والمشروع في المستقبل .

تميزت الجلسة الافتتاحية لهذا اليوم برسالة ملكية قرأها السيد ميزور .

المصدر : l'opinion.ma

Sara Elboufi
سارة البوفي كاتبة وصحفية بالمؤسسة الإعلامية الرسالة مقدمة البرنامج الإخباري "صدى الصحف" لجريدة إعرف المزيد حول هذا الكاتب



الخميس 30 مارس 2023

              

















تحميل مجلة لويكاند


القائمة الجانبية الثابتة عند اليمين





Buy cheap website traffic