حياتنا

دراسة : السجائر الإلكترونية خطيرة مثل السجائر


أظهر التدخين الإلكتروني - "الفيبينج Vaping " أن الحمض النووي للخلايا الموجودة في الفم يضر بقدر ما يضر بالتدخين ، كما تظهر دراسة جديدة أجراها باحثون في كلية الطب في كيك بجامعة جنوب كاليفورنيا .



lodj arabe

نحن نثبت أنه بالنسبة لخلايا الفم الأكثر تحديدًا ، لا تزال هناك مخاطر مماثلة تمامًا بين دخان السجائر ورذاذ السجائر الإلكترونية ، قال أحد الباحثين ، الدكتور نيكولاس تشادي ، طبيب الأطفال والباحث السريري المتخصص في طب المراهقين والإدمان في CHU Sainte-Justine في كندا .


ونقل عن وسائل الإعلام الكندية قوله : «أي منتج يتم استنشاقه في درجات حرارة عالية سيكون قادرًا على توليد خطر حدوث طفرة في تكاثر الخلايا ، وعندما نتحدث عن الطفرة في تكاثر الخلايا ، فإننا نعني حقًا خطر الإصابة بالسرطان» .


ولإجراء بعض الدراسات ، قسم العلماء 72 شخصًا بالغًا ، وكلهم يتمتعون بصحة جيدة ، إلى ثلاث مجموعات : أولئك الذين كانوا يدخنون السجائر الإلكترونية حاليًا ولم يدخنوا السجائر مطلقًا ، وأولئك الذين كانوا يدخنون السجائر حاليًا ولم يدخنوا السجائر الإلكترونية مطلقًا وأولئك الذين لم يفعلوا ذلك ، وأظهرت نتائج الدراسة ، التي نُشرت في المجلة الشهرية «Nicotine & Tobacco Research» ، أن تلف الحمض النووي مقارنة بغير المدخنين كان أعلى 2.6 مرة بين المدخنين وأعلى 2.2 مرة بين السجائر الإلكترونية ، أيضًا ، تم قياس أعلى مستويات تلف الحمض النووي في vapers باستخدام القرون ، فيما ارتبطت السجائر الإلكترونية ذات النكهة الحلوة بأكبر ضرر وراثي ، قبل النعناع والمنثول والـ vapes بنكهة الفاكهة .

Sara Elboufi
سارة البوفي كاتبة وصحفية بالمؤسسة الإعلامية الرسالة مقدمة البرنامج الإخباري "صدى الصحف" لجريدة إعرف المزيد حول هذا الكاتب



الجمعة 24 فبراير 2023

              

















تحميل مجلة لويكاند


القائمة الجانبية الثابتة عند اليمين





Buy cheap website traffic