نيوز وطنية و جهوية

جمعية الايادي الممدودة ومنظمة " Acted Belgique " تتحدان للمشاركة في إعادة إعمار الدواوير المتضررة من زلزال المغرب


تعلن مؤسسة الايادي الممدودة Reach Out، بالشراكة مع مؤسسة " Acted Belgique"، عن التزامها بإعادة إعمار مجموعة من الدواوير بإقليم تارودانت، المتضرر جراء "زلزال الحوز" الذي ضرب المنطقة بتاريخ 8 شتنبر 2023، وتتعاون المنظمتان مع شريك جديد في شخص شركة Énergie Assistance لتوسيع تدخلها في توزيع الكهرباء بالدواوير المتضررة. ويعد هذا التعاون جزءا من القيم المشتركة لكلتا المنظمتين لاستعادة هذه المجتمعات الضعيفة حياتها الطبيعية وإعدادها لمستقبل أكثر مرونة.



 بعد ربط كل من دواري اكرد وغردايت بشبكة الكهرباء، وهو المشروع الذي تم تنفيذه بشكل مشترك من قبل مؤسسة Reach Out وActed، تم تجهيز دوارين جديدين آخرين بتعاون مع شركة Énergie Assistance وهوما منزانيت وتيشكجي، بحلول كهروضوئية تخدم جميع الخيام المؤقتة، وسيستفيد الدواران الجديدان من أعلى المعايير التكنولوجية العالمية من خلال عقد صيانة مدته أربع سنوات، إلى جانب نظام مراقبة عن بعد لمراقبة الأعطال والتنبيه الآلي. المياه والمرافق الصحية تقوم كل من مؤسسة Reach Out وActed، اللتان تهتمان برفاهية السكان، بتجهيز الدواوير الأربعة المذكورة أعلاه (أكرد، وغردايت، وتيشكجي، ومانزانيت) بمراحيض لتعزيز القاعدة الصحية للسكان ومنع انتشار الأمراض المرتبطة بالنظافة. 

وفي دوار آيت سليمان، تقوم منظمة الايادي الممدودة ومنظمة Acted بتجهيز بئر للقرية بمضخة مغمورة وألواح شمسية للسماح بتزويد السكان بالماء الصالح للشرب. من جهة اخرى سيتم إنشاء نقاط مختلفة للمياه في مختلف الدواوير، مما يضمن الولوج المستمر لمياه الشرب، وتهدف هاته التدابير إلى ضمان إمدادات بالمياه الصالحة لشرب، وبالتالي تعزيز الاستئناف الطبيعي للحياة اليومية لدى سكان الدواوير المتضررة جراء الزلزال . 

وتجدر الإشارة أيضا إلى أن Reach Out وActed هما شريكان لشركة Énergie Assistance في عملية ربط كل من دوار تيسال التابع لإقليم تارودانت ودوار سيلامت التابع لإقليم الحوز بمستوى عالي من شبكة الكهرباء. وتظهر هذه الشراكة الإستراتيجية الالتزام العميق لكل من مؤسسة Reach Out وActed بإعادة الإعمار بعد الزلزال، ويطمحون معا إلى تحويل هذه المأساة إلى فرصة لبناء مجتمعات قوية ومرنة. كلمة محمد فهمي، رئيس مؤسسة الايادي الممدودة: "منذ وقوع الزلزال، لم يتراجع التزامنا تجاه هذه المناطق من وطننا، وهذه الشراكة مع Acted تعزز رغبتنا في إعادة بناء هذه الدواوير ودعمها على المدى الطويل." يضيف تيبو هنري عنActed : "إن الالتزام المستمر لمؤسسة Reach Out تجاه السكان المتضررين يوضح المعنى الحقيقي للتضامن، و يسر مؤسسة " Acted Belgique " دعم مؤسسة Reach Out ودعم السكان المتضررين من الزلزال، دعونا نعمل معا من أجل تحقيق الحلول الفورية لإعادة الإعمار والتعزيز المستدام لهذه المجتمعات المتضررة."




الخميس 18 يناير 2024

              

















تحميل مجلة لويكاند


القائمة الجانبية الثابتة عند اليمين





Buy cheap website traffic