حياتنا

تحذيرات مهمة للمستهلكين: ارتفاع حالات التسمم الغذائي في الصيف يهدد السياحة في المغرب


مع بداية فصل الصيف في المغرب شهد ارتفاعًا ملحوظًا في حالات التسمم الغذائي، مما دفع الجامعة المغربية لحقوق المستهلك إلى إصدار تحذيرات حاسمة بشأن هذه الظاهرة الخطيرة التي أسفرت في بعض الحالات عن حالات وفاة. وجددت الجامعة دعوتها للسلطات المعنية باتخاذ إجراءات عاجلة لمنع تكرار هذه التسممات والحد من أثرها السلبي على سمعة المغرب كوجهة سياحية.



وفي بيان صحفي، أكدت الجامعة على ضرورة ربط تراخيص بيع المواد الغذائية بشهادات تدريب معتمدة، وفرض مراقبة صحية دورية لكل عامل في قطاع التغذية. كما دعت إلى تطبيق النظام الصارم لمتابعة حالات التسمم الغذائي، والذي تم وضعه منذ فترة بواسطة الأطباء المختصين.


وأضافت الجامعة ضرورة إلغاء المادة 5 من المرسوم الوزاري الحالي، الذي يتعلق بمنح التراخيص للمطاعم والمحلات الغذائية، والذي اعتبرته يسهل التلاعب ويزيد من خطر حدوث التسممات الغذائية. وأكدت على ضرورة تحديد لجان التراخيص تحت إشراف سلطة محلية مستقلة ومهنية.


يأتي هذا في ظل زيادة التقارير عن حالات التسمم الغذائي في المطاعم السريعة والمحلات التي تزداد شهرة خلال فترة العطلة الصيفية، مما يعكر صفو السياحة الداخلية التي تعتمد بشكل كبير على سلامة الغذاء المقدم للزوار.

Sara Elboufi
سارة البوفي كاتبة وصحفية بالمؤسسة الإعلامية الرسالة مقدمة البرنامج الإخباري "صدى الصحف" لجريدة إعرف المزيد حول هذا الكاتب



الخميس 11 يوليوز 2024

              

















القائمة الجانبية الثابتة عند اليمين





Buy cheap website traffic