آخر الأخبار

أجواء افتتاح مصنع جديد لأجزاء السيارات بطنجة المتوسط


قال وزير الصناعة والتجارة رياض مزور إن «افتتاح مصنع جديد لمكونات السيارات بالمنصة الصناعية طنجة المتوسط، متخصص في إنتاج الأجزاء البلاستيكية للسيارات، يمثل حلقة جديدة في تطوير المنظومة الصناعية الوطنية التي تعرف نجاحا وتطورا كبيرين».



أوضح مزور، في تصريح له، على هامش حفل الافتتاح صباح أمس الثلاثاء بطنجة، أن «المنظومة الصناعية المغربية وصلت إلى مستوى رفيع من الجودة والتنافسية بفضل الرعاية الملكية السامية».


وأشار الوزير إلى أن المصنع سيلبي تقريبا 30 في المائة من حاجيات قطاع صناعة السيارات الوطنية، مبرزا أن هذه الوحدة الإنتاجية هي ثمرة شراكة بين رائدين عالميين في المجال، رائد إسباني في تطوير هذا النوع من البوليميرات ورائد بلجيكي في مجال إعادة تدوير المواد البلاستيكية.


ويعتبر المصنع الجديد، التابع لشركتي «راڤاغو» و«ريبسول» من بين أهم الوحدات الصناعية المتخصصة في إنتاج الأجزاء البلاستيكية للسيارات، خصوصا صناعة مادة «البوليبروبيلين»، التي تعتبر المكون الأساسي في العديد من الأجزاء البلاستيكية التي تدخل في صناعة السيارات.

 
وجرى حفل افتتاح المصنع، الذي يقع بمدينة معدات السيارات (طنجة أتوموتيف سيتي)، بحضور وزير الصناعة والتجارة، رياض مزور، والقنصل العام لإسبانيا بطنجة، ومسؤولي مجموعة طنجة المتوسط، وممثلي الإدارات العمومية وفاعلين اقتصاديين.


وتتخصص هذه الوحدة الصناعية، التي تمتد على مساحة 24 ألف متر مربع، في صناعة وإنتاج مكونات البوليبروبيلين (PP)، الذي يعتبر أحد المواد التقنية الأكثر استخداما في قطاع السيارات، علاوة على مكونات البولياميد والبوليبوتين بولياميد تيريفثاليت (PBT)، ومركبات البولي أميد والسبائك.


ويعتبر استثمار ريبسول وراڤاغو في هذا المصنع، البالغ 20 مليون أورو، إجراء استراتيجيا يستهدف دعم التوسع الدولي للمجموعتين بفضل منتجات ذات قيمة مضافة عالية موجهة لصناعة السيارات، حيث يرتقب أن تصل القدرة الإنتاجية إلى 18.500 طن سنويا، موجهة للتصدير للأسواق الأوروبية بالأساس، مع إمكانية زيادة هذه الطاقة في المستقبل.

Sara Elboufi
سارة البوفي كاتبة وصحفية بالمؤسسة الإعلامية الرسالة مقدمة البرنامج الإخباري "صدى الصحف" لجريدة إعرف المزيد حول هذا الكاتب



الاربعاء 7 فبراير 2024

              

















تحميل مجلة لويكاند


القائمة الجانبية الثابتة عند اليمين





Buy cheap website traffic