آخر الأخبار

​إعلان عن إطلاق طلب مشاريع في مجال الزراعة الإيكولوجية


مكناس في 23 أبريل 2024 - في اطار برنامج إحياء، تعلن وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات بشراكة مع الوكالة الفرنسية والاتحاد الاوربي عن إعلان اطلاق طلب الاهتمام لتقديم مشاريع لتشجيع الزراعة الإيكولوجية



خطوة حاسمة نحو زراعة مستدامة في المغرب

إن هذه الدعوة لتقديم مشاريع الاهتمام والتي رصد لها مبلغ 4 مليون أورو  تندرج في سياق تنزيل استراتيجية الجيل الاخضر 2020-2030  وتهدف الى احياء الممارسات الفلاحية الايكولوجية في جهات فاس –مكناس ،الشرق، وسوس ماسة تحت إشراف  وكالة التنمية الفلاحية

ان منظمات المجتمع المدني الوطنية والدولية مدعوة للمشاركة في هذا النداء،  والمساهمة بخبراتها  في تنمية العالم القروي، ومواكبة  الاستغلاليات  الفلاحية لاعتماد ممارسات زراعية ايكولوجية ومستدامة. 

إذ يصرح السيد المهدي الريفي، المدير العام لوكالة التنمية الفلاحية : "ان طلب المشاريع هذا يعبر عن إرادتنا الثابتة  لدعم زراعة مستدامة وايكولوجية، واننا مقتنعون  بأن هذه المبادرة  ستساهم في تحسين ظروف  عيش المجتمعات القروية و وتقوي مقاومتهم للتحديات  الراهنة ".

وتؤكد السيدة بنسن كيتري مديرة الوكالة الفرنسية للتنمية بالرباط على  أهمية هذا التعاون حيث صرحت :" أن الوكالة الفرنسية للتنمية تعتز بشراكتها  مع المغرب  في هذا المشروع المبتكر  وان هذه الشراكة  تشهد على انخراطنا الجماعي لفائدة إيجاد حلول ترتكز على البيئة  وان هذا  النوع من الحلول قد ابان  على  وقعه الايجابي على الفلاحة ".

كما ان السيد جون كرسطوف  فلورى  رئيس التعاون  في المندوبية  الاوربية  بالمغرب  يرحب بهذه المبادرة كما جاء  في تصريحه " نحي إطلاق هذه الدعوة للمشاريع التي تندرج  تماما في رؤيتنا الموحدة  لزراعة محترمة للبيئة وشاملة اجتماعيا .الاتحاد الاوربي  يبقى شريكا ملتزما  الى جانب المغرب من اجل  تعزيز  تنمية فلاحية مستدامة ومنصفة" .


ملاحظة  للناشرين : 

يُعد برنامج برنامج "إحياء" المجال القروي عبر خلق فرص الشغل وريادة الأعمال في القطاع الفلاحي وشبه الفلاحي في المغرب دعامة أساسية لاستراتيجية الجيل الأخضر 2020-2030. ينبثق هذا البرنامج من شراكة استراتيجية بين وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات (MAPMDREF) والوكالة الفرنسية للتنمية (AFD) والاتحاد الأوروبي (EU) ويجسد التزامًا مشتركًا بتحقيق تنمية قروية مستدامة وشاملة.

سيستفيد برنامج إحياء  من تمويل مهم من عدة  جهات  وذلك باستثمار  بمبلغ اجمالي يصل الى  170,6  مليون أورو  والذي تساهم فيه الوكالة الفرنسية  للتنمية بمبلغ  150,6 مليون أورو كما يساهم الاتحاد الاوربي  بمبلغ  تكميلي يصل الى  20 مليون أورو .

يستنبط برنامج إحياء مرجعيته واهدافه من الاستراتيجية الطموحة للجيل الأخضر 2020-2030، ويستفيد من تمويل بقيمة 170 مليون يورو، موزعة بين 150,6 مليون يورو من الوكالة الفرنسية للتنمية و20 مليون يورو من الاتحاد الأوروبي.


لمزيد من المعلومات:

محمد أمين داني
خبير في التواصل
برنامج "إحياء"
06 18 28 74 39
dani@diezze.ma




الاربعاء 24 أبريل 2024

              

















تحميل مجلة لويكاند


القائمة الجانبية الثابتة عند اليمين





Buy cheap website traffic