صحتنا

نبيل العياشي: إحذروا المقليات والسكريات خلال رمضان


قدم الدكتور نبيل العياشي، الأخصائي في مجال التغذية والحمية، سلسلة من توصيات ونصائح من أجل تجنب الاضرار الصحية التي قد تنتج عن تناول فطور غير صحي حلال رمضان.



وعن ماهية الفطور غير صحي، يقول العياشي، الإكثار من السكريات مثل الشباكية والمخرقة وغيرها، والاكثر ضررا هو ان يبدا الصائم فطوره بهذه الماكولات على معدة فارغة ، الامر الذي يعسر عملية العضم ىقد يتسبب في القبض ومشاكل اخرى.

وقال نبيل العياشي في حوار مع لوديجي، انتا بطريقتنا الخاطئة في تناول بعض المواد الغذائية وحتى في طريقة طهيها كالإكثار من القلي، قد نتسبب في امراض خطيرة كن بينها السرطان، مؤجدا ان احراق الزيت في عملية القلي من مسببات السرطان.

وحذر ذات المتحدث من الإسراع في  الأكل  و الاكثار من كميات الوجبات والمأكولات بعد الإفطار ، مؤكدا على ضرورة تفضيل السلطات، والخضروات والطاجين، وتجنب السكر الأبيض، وتفضيل العسل.

ونصح الأخصائي بتناول التمر والماء قبل البدء في الاكل، يليها شوربة خضر او حساء مغربي او مايعرف ب" الحريرة"، او طاجين و هو كافي مع سلطة.

وختم ذات المتحدث نصائحه لموقع لوديجي، بالحد ما امكن من المقليات والسكريات خلال العآم بأكمله وليس فقط خلال مائك الإفطار الرمضانية.

حرر من طرف: أمل الهواري.
 




الجمعة 15 مارس 2024

              

















تحميل مجلة لويكاند


القائمة الجانبية الثابتة عند اليمين





Buy cheap website traffic