فيديوهات

مراطون الأطفال : الدورة 14 للمراطون الدولي لمدينة الدار البيضاء


الدار البيضاء - تستعد مدينة الدار البيضاء لاحتضان النسخة 14 من الماراطون الدولي للدار البيضاء، يوم 29 أكتوبر الجاري . وستكون إنطلاقة هذا الحدث الرياضي من المركب الرياضي الأمل



النسخة ال 14 من الماراطون الدولي للدار البيضاء يوم 29 أكتوبر الجاري

ويهدف هذا الموعد السنوي إلى تسليط الضوء على المؤهلات التي تزخر بها العاصمة الاقتصادية، من خلال حدث بيئي رياضي مُواطن، في قالب مؤسساتي ملحوظ

الماراطون الدولي للدار البيضاء هو ثمرة شراكة مؤسساتية ناجحة بين جماعة الدار البيضاء ومجموعة من الشركاء الرئيسيين، من بينهم، ولاية جهة الدار البيضاء - سطات، ومجلس جهة الدار البيضاء - سطات، مجلس عمالة الدار البيضاء، بالإضافة إلى الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى من خلال عصبة الدار البيضاء لألعاب القوى، وشركة التنمية المحلية الدار البيضاء للتنشيط والتظاهرات.

هذه المؤسسات، وحدت جهودها من أجل تنظيم يوم احتفالي رياضي يعكس التزام المجتمع المحلي، حيث تم اختيار موعد تنظيم هذا الحدث السنوي بعناية دقيقة من أجل ضمان الأداء الأمثل للمشاركين، مع مراعاة الظروف المناخية الملائمة لشهر أكتوبر.

تنطلق المسارات المعتمدة من قبل خبير فئة أولى من الاتحاد الدولي لألعاب القوى (IAAF)، من المركب الرياضي الأمل وتنتهي فيه، وعلى غرار الدورة السابقة، يقدم الماراطون الدولي للدار البيضاء هذه السنة ثلاث سباقات رئيسية، وهي الماراطون ونصف الماراطون وسباق 10 كلم، جميعها مفتوحة في وجه المشاركين الذين تبلغ أعمارهم 61 سنة أو أكثر.

الماراطون (42 كلم) هو سباق يوفر فرصة لاكتشاف الوجه الجديد لمدينة الدار البيضاء حيث يمر عبر مواقع مميزة مثل القطب المالي للدار البيضاء والمركب التجاري موروكو مول، وضفاف سيدي عبد الرحمن و عين السبع.

- نصف الماراطون هو حدث يحظى بشعبية كبيرة، وهو مسار يسلك نفس خطى الماراطون. هذا السباق مفتوح لكل المحترفين والهواة.

- سباق 10 كيلومترات: تعرف هذه المسافة الحضرية القصيرة حماسا كبيرا للغاية، حيث تجمع المنافسة بين المتسابقين ذوي الخبرة والمبتدئين.

 بالإضافة إلى البالغين، سيتاح للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و14 سنة فرصة خاصة للاستمتاع وإظهار مهاراتهم وقدراتهم في حلبة جديدة تقع على مستوى الحي الرياضي بالمدينة، مما يسمح لهم بالمشاركة في هذا الحدث الرياضي الممتع.

وتجدر الإشارة أنه في إطار تنظيم الدورة الرابعة عشرة للماراطون الدولي للدار البيضاء، تم توقيع شراكة بين شركة التنمية المحلية الدار البيضاء للتنشيط والتظاهرات والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء - سطات ، من أجل تشجيع التلميذات والتلاميذ في جهة الدار البيضاء - سطات للمشاركة في السباق المخصص للأطفال المقرر عقده قبل الماراطون الدولي للدار البيضاء. ترمي هذه الشراكة القوية الموقعة بين الطرفين إلى إشراك أكثر من 500 طفلة وطفل من ربوع الجهة.

تفتتح قرية الماراطون أبوابها بالمركب الرياضي الأمل ابتداء من 20 أكتوبر لتمكين المشاركين من التسجيل مباشرة وسحب العدة الخاصة بالماراطون أو سحب الصدريات المشخصة للذين قاموا بالتسجيل عبر الأنترنت قبل 15 أكتوبر.




السبت 28 أكتوبر 2023

              

















تحميل مجلة لويكاند


القائمة الجانبية الثابتة عند اليمين





Buy cheap website traffic