نيوز وطنية و جهوية

توزيع مشاريع مدرة للدخل لفائدة نزيلات ونزلاء بالمؤسسات السجنية سبق وأن أدينوا بموجب قانون مكافحة الإرهاب، ممن انخرطوا في برنامج مصالحة


نظمت مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء، يومه الخميس 28 دجنبر 2023 بمقر ولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة، حفل تسليم مشاريع مدرة للدخل لفائدة 18 شخصا من النزيلات والنزلاء السابقين من مختلف جهات المملكة ممن استفادوا من برنامج "مصالحة".



مشاريع مدرة للدخل التي رصد لها غلاف مالي بلغ 1.140.143.58 درهم تأخذ بعين الاعتبار مؤهلات وقدرات كل مستفيد ومدى نجاعة المشروع سواء كان ذي صبغة مهنية أو خدماتية أو تعلق بالتجارة أو المطعمة.


وتسهر على برنامج "مصالحة" زمن سريانه كل من المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج ومؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء، بشراكة مع الرابطة المحمدية للعلماء، والمجلس الوطني لحقوق الإنسان، وبتعاون مع خبراء مختصين في المجال.


معتمدا مقاربة تشاركية، ونظاما تكامليا يدمج بين محور التصالح مع الذات ومع المجتمع ومع النص الديني بما يفضي إلى فك الارتباط مع خطاب العنف والكراهية ويعزز الأمن الوقائي، ويتوج بالإدماج السوسيو-اقتصادي للفئة في النسيج الوطني.


وجرى حفل توزيع هذه المشاريع المدرة للدخل بحضورالسيد والي جهة طنجة تطوان الحسيمة عامل صاحب الجلالة على عمالة طنجة أصيلة، والسيد المنسق الوطني لمؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء، وسفراء وفاعلين اقتصاديين من شركاء المؤسسة.


جدير بالذكر أن مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء تعمل على النهوض بالبرامج الإدماجية لساكنة الفضاءات السجنية مع السعي إلى أنسنتها باعتبارها محطة ثانية، وفرصة جديدة لتأهيل وإصلاح النزلاء ثم مواكبتهم بعد الإفراج قصد إدماج مثمر في النسيج الاجتماعي والاقتصادي، إنشادا لدرئ العود إلى الجريمة ومحاصرة محاضنها.





الجمعة 29 ديسمبر 2023

              

















تحميل مجلة لويكاند


القائمة الجانبية الثابتة عند اليمين





Buy cheap website traffic