على الحائط

الحفل الختامي للنسخة الرابعة من مهرجان عمان السينمائي الدولي المخصص للأعمال السينمائية




خلال الحفل الختامي للنسخة الرابعة من مهرجان عمان السينمائي الدولي الذي أقيم يوم الثلاثاء 22 أغسطس والمخصص للأعمال السينمائية الأولى ، تم تكريم الفيلم المغربي "شظايا الجنة"للمخرج عدنان بركة بجائزة بلاك إيريس الكبرى لأفضل فيلم وثائقي عربي.

نظمت هذه المسابقة السينمائية الدولية من قبل الهيئة الملكية الأردنية للأفلام ، وقدمت 56 فيلما من 19 دولة مختلفة. تم الكشف عن الفائزين في الحفل الختامي الذي أقيم في مقر الهيئة.

تحكي قصة" شظايا من السماء " قصة آسرة لمحمد ، وهو بدوي ، وعبد الرحمن ، وعالم ، وبدو آخرين يبحثون عن أحجار غامضة في الصحراء المغربية الشاسعة. قد تبدو هذه الأحجار تافهة ، إلا أن لديها القدرة على تغيير مصير أولئك الذين يكتشفونها. كل من الشخصيات لديه دوافعه الخاصة للذهاب بحثا عن هذا الحجر الفريد.

يمثل هذا الفيلم أول فيلم وثائقي طويل من تأليف عدنان بركة ، نتيجة ثماني سنوات من العمل الشاق. بالإضافة إلى كونه مخرجا ، فإن بركة هو أيضا موسيقي يستكشف الأصوات الصوتية والاصطناعية من خلال مشاريع متخصصة مختلفة. قبل ذلك ، كان قد أخرج بالفعل أول فيلم وثائقي قصير له في عام 2010 بعنوان "تالبانين" ، والذي سلط الضوء على مدرسة معزولة في الجبال ، قام الطلاب ومعلمهم بتحريكها.

بالإضافة إلى "شظايا الجنة" ، مثل المغرب في هذا المهرجان ثلاثة عروض أولية أخرى ، بما في ذلك الفيلم الوثائقي" المرايا المكسورة "للمخرج عثمان السعدوني ، و" كوينز "للمخرج ياسمين بنكيران و" صيف في بوجاد " للمخرج عمر مولدويرة ، وجميعهم يتنافسون في فئة السرد الروائي.

وللتذكير ، يستمر مهرجان عمان السينمائي الدولي في التألق كعرض لأول الأعمال السينمائية العربية والدولية ، التي تم إنتاجها جميعا في عام 2022 أو 2023.




الخميس 24 غشت 2023

              

















تحميل مجلة لويكاند


القائمة الجانبية الثابتة عند اليمين





Buy cheap website traffic