تكنو لايف

لدينا تراث حقيقي في تكنولوجيا الصوت


حصلت شركة ناشئة تعمل في مجال التعرف على الصوت على تمويل بقيمة 62 مليون دولار من الفئة B ، كيف سيتم استخدام هذه الأموال؟ في محاولة لتمكين الكمبيوتر من فهم جميع الأصوات في العالم ؟



لدينا تراث حقيقي في تكنولوجيا الصوت
كان التعرف على الكلام تحديًا كبيرًا للمطورين ، وهو صداع تتم مراقبته عن كثب عبر مجموعة من الصناعات ، هذه التكنولوجيا لها آثار على واجهات الإنسان والآلة في مجالات مثل الروبوتات والمركبات المستقلة والحوسبة الشخصية .
وبالتالي ، فإن التعرف على الكلام هو نقطة دخول تكنولوجية ، واحتياجات السوق التي يمكن أن تساعد في دفع تطوير التقنيات التي سيكون لها صدى واسع وآثار لا حصر لها على الطريقة التي نتفاعل بها مع الآلات .
 
تحدي نموذج التعلم وهو مسألة عدالة ، ليس من المستغرب أن تعمل ميزة التعرف على الصوت حاليًا بشكل جيد فقط مع جزء صغير من سكان العالم .
 
نموذج التعلم جزء كبير من التحدي ، لدى يجب تصنيف معظم بيانات التدريب يدويًا ، مما يعني أنه لا يمكن تحقيق الدقة إلا من خلال مجموعة صغيرة جدًا من السماعات (وليس من المستغرب أن هذه المجموعة الصغيرة تتوافق بدقة مع المستهلكين الأكثر قيمة) ، تتخذ Speechmatics نهجًا مختلفًا في محاولتها للتعرف على الكلام بشكل أكثر تمثيلاً .

استنادًا إلى مجموعات البيانات المستخدمة في دراسة " التباينات العرقية في التعرف على الكلام " في جامعة ستانفورد ، سجلت Speechmatics دقة إجمالية بلغت 82.8٪ للأصوات الأمريكية الأفريقية ، مقارنة بـ Google (68.6٪) وأمازون (68.6٪). يعادل هذا المستوى من الدقة انخفاضًا بنسبة 45٪ في أخطاء التعرف على الكلام ، أو ما يعادل ثلاث كلمات في جملة متوسطة.
 
يتعرض محركها لمئات الآلاف من الأصوات الفردية باستخدام بيانات صوتية غير مميزة وأكثر تمثيلاً ولا تتطلب تدخل بشري ، ساعد هذا في توسيع نطاق التغطية إلى ما وراء المتحدثين باللغة الإنجليزية .
وقالت الرئيسة التنفيذية كاتي ويجدال : " أثار التقدم على مدى السنوات القليلة الماضية اهتمام المستثمرين بجمع التبرعات من الفئة  B .
 
إن فريق Speechmatics طموح للغاية ، لدينا تراث حقيقي في تكنولوجيا الصوت ، جنبًا إلى جنب مع بعض خبراء الكلام والتعلم الآلي الأكثر موهبة في العالم. »

كما تمت الإشارة إلى 34 لغة ، ويشتمل المحرك حاليًا على 34 لغة ، وهي قطرة صغيرة في دلو لغوي كبير جدًا (هناك أكثر من 7000 لغة يتم التحدث بها في العالم) ، لكن المنصة قطعت خطوات مثيرة للإعجاب في علامات الترقيم والأرقام والعملات والعناوين ، والتي تفتقر إليها محركات التعرف على الكلام تقليديًا .
 
وأثار كل هذا اهتمامًا كبيرًا للشركة التي تتخذ من المملكة المتحدة مقراً لها ، تستخدم المنصة شركات مثل 3Play Media و Veritone و Deloitte UK و Vonage ، وكذلك الإدارات الحكومية حول العالم .
 
تمشيا مع أهدافها العالمية ، يقع المقر الرئيسي لشركة Speechmatics في المملكة المتحدة ، ولكن لها مكاتب في بوسطن (الولايات المتحدة الأمريكية) وتشيناي (الهند) وبرنو (جمهورية التشيك) ، ستستخدم الشركة هذا الاستثمار لدعم توسعها العالمي في الولايات المتحدة وآسيا والمحيط الهادئ .

من التعرف على الوجه إلى لغة بعضكما البعض ، إلى جوانبها الجسدية ، إلى جسدها ، إلى الطريقة التي تمشي بها ، وكيف تتصرف ، شيء يدعو للقلق كثيرًا ولكن يدعو لتطوير المشاريع المبتكرة في جميع المجالات ،  ومراجعة وتطوير أساليب جديدة للتفاعل مع ما اعتدنا أن نسميه الآلة ، ةلكنه اليوم هو هيكل  يتمتع بذكاء نظيف ، اصطناعي  معزز ، قادرة على تنفيذ المهام في استقلالية تامة .
ووراء كل هذا ، هناك حاجة إلى مراكز بيانات ، وأماكن إقامة لمليارات المليارات من البيانات ، من الضخامة التي لم تتخيلها أبدًا ، لمعالجتها بواسطة هياكل معقدة موهوبة أيضًا بهذا الذكاء المعزز الذي طوره الإنسان. لخدمتهم .


المصدر : L'odj.ma

Sara Elboufi
سارة البوفي كاتبة وصحفية بالمؤسسة الإعلامية الرسالة مقدمة البرنامج الإخباري "صدى الصحف" لجريدة إعرف المزيد حول هذا الكاتب



الثلاثاء 15 نونبر 2022

              

















تحميل مجلة لويكاند


القائمة الجانبية الثابتة عند اليمين





Buy cheap website traffic