صحتنا

جربي رش العطر بهذه الطريقة السحرية ليدوم فترة أطول


تختلف طرق وضع العطر من شخص إلى آخر ، فهناك من يقوم برشه على الملابس ، وهناك آخرون يفضلون وضعه أسفل الأذن ، والبعض الآخر يرشون العطر على المعصم مع فركه ، وهم أكبر الخاسرين ، لأن الاحتكاك يساعد على تكسر المواد الكيميائية فيه وبالتالي يتبخر العطر بشكل أسرع ، حيث أثبتت دراسات مختلفة أن مكونات العطور ، خاصة المصنوعة من الحمضيات والأزهار ، لها عمر أقصر ، وفركها على المعصمين يؤدي إلى تسريع عملية اختفاء رائحتها .



  لنتعرف أكثر على بعض النصائح المهمة لجعل العطر يدوم لفترة أطول .



العديد من الأشخاص يضعون العطر قبل الخروج من المنزل مباشرة ، وهو أمر منطقي ، لكن أفضل طريقة هي وضع العطر بعد الانتهاء من الاستحمام مباشرة ، لأن هذه الخطوة تؤدي إلى ترطيب بشرتك وتثبيت عطرك بشكل أفضل .
 

  العطر دائما ما يتفاعل مع الحرارة ، ويمكن أن يساعد وضعه على نقاط النبض بالجسم في إطلاق الرائحة طوال اليوم ؛ جربي رش مؤخرة عنقك أو باطن المرفقين أو الرسغين واستمتعي بالنتيجة .
 

  وحتى تحتفظ بشرتك بالعطر ، يجب أولا أن تُرطَبي جسمكِ ، لذا عليك وضع مرطب أو كريم على البشرة ، لكن تذكري ألا تفوق رائحة المرطب رائحة العطر، فاختلاط الروائح قد يكون مزعجا للآخرين ، ويجب أن تساعدك رائحة عطرك الرقيقة على تحسين حضورك أمام الآخرين وليس إبعادهم عنك .

 

  إن أسوأ مكان للاحتفاظ بزجاجات العطور هي قرب النوافذ ، والسبب هو أن الضوء ، خاصة ضوء الشمس ، سوف يفكك جزيئات العطور وبالتالي تأكسدها وتغير رائحتها ، لذا احتفظي دائما بزجاجات العطر في أماكن لا يصلها ضوء الشمس .



يبدو الأمر غريبا بعض الشيء ، لكن كلما كانت بشرتك أكثر دهنية ستتمكن من الحفاظ على رائحة العطر بشكل أطول ، وبما أن الجزء العلوي من أذنيك والشحمتين أكثر دهنية قليلا من باقي أنحاء جسمك فإنها ستكون مكانا مناسبا لرش العطر .

 

تعمل الحرارة والضوء والرطوبة على تكسير جزيئات العطر مما يقلل من جودته وقوته ، ولذلك قومي بتخزين زجاجات العطور في مكان بارد وجاف ، مثل خزانة غرفة النوم ، وبعيدا عن النوافذ والضوء .

 

 نصيحة أخرى مهمة ، فإن استخدام مجموعة من المنتجات المُعطرة ، مثل غسول الجسم المُعطر نفسه والمرطب والعطر ، سيساعدك في جعل رائحتك تدوم لفترة أطول ، فهناك الكثير من أنواع العطور التي تباع على شكل مجموعة مكونة من هذه المنتجات الـ3 ، أما إذا لم يكن لديك مجموعة متطابقة ، فمن الأفضل وضع الفازلين على جسمك قبل رش عطرك ، حيث سيوفر ذلك قاعدة تساعد عطرك على الاستمرار طوال اليوم .

المصدر : مجلة فرح 


Sara Elboufi
سارة البوفي كاتبة وصحفية بالمؤسسة الإعلامية الرسالة مقدمة البرنامج الإخباري "صدى الصحف" لجريدة إعرف المزيد حول هذا الكاتب



الخميس 5 يناير 2023

في نفس الركن
< >

الخميس 18 يوليوز 2024 - 11:57 مصادرة كبيرة للأدوية في مراكش


              




مدار اليوم
12:16

IKEA المغرب تسحب شواحن VARMFRONT بسبب مخاطر الحريق

IKEA  المغرب تسحب شواحن VARMFRONT بسبب مخاطر الحريق
دعت شركة "إيكيا المغرب" جميع زبنائها الذين قاموا بشراء شاحن الطاقة "VARMFRONT" إلى التوقف فوراً عن استخدامه بسبب المخاطر المحتملة. وأكدت الشركة في بيان لها، صباح الأربعاء 17 يوليوز 2024، أنها قررت سحب الشاحن من الأسواق.

VARMFRONT سعة 10400 مللي أمبير، E2038 (مع ختم التاريخ 2313 أو 2316 أو 2318 أو 2319).
VARMFRONT سعة 5200 مللي أمبير، E2037 (مع ختم التاريخ 2318 أو 2319 أو 2322).

طالبت "إيكيا" الزبناء الذين قاموا بشراء هذا الشاحن بالتوقف فوراً عن استخدامه والتواصل مع الشركة لاستبدال المنتج أو إرجاعه واسترداد ثمنه بالكامل.
12:15

أزمة كليات الطب: السنة السابعة وإلغاء العقوبات والأصفار

أزمة كليات الطب: السنة السابعة وإلغاء العقوبات والأصفار
أبدى عبد اللطيف ميراوي، وزير التعليم العالي، غضبًا حيال تقلب مواقف طلبة كليات الطب والصيدلة بين قبول التوافق مع الحكومة والانقلاب عليه بعد العودة للجموع العامة. اتهم ميراوي اللجنة الوطنية لطلبة الطب بتحريضهم على مقاطعة الامتحانات، رغم الاتفاق على النقاط الرئيسية مع الحكومة. 

في جلسة بمجلس المستشارين، عبّر ميراوي «إننا لا نفهم رفض ممثلي الطلبة المقترحات الحكومة بعد عودتهم إلى الجموع العامة، وبعد توافقهم مع الحكومة على المقترحات التي قدمتها بخصوص التجاوب مع المطالب المرفوعة». 
وأوضح أن الحكومة قدمت ضمانات شملت مدة التكوين، المشاكل المتعلقة بالأطروحات، التكوين في السلك الثالث، وتسوية وضعية الأطباء المقيمين.

أكد ميراوي أن الحكومة عقدت اجتماعات مكثفة وقدمت حلولًا واضحة لمشاكل الطلبة، إلا أن الطلبة استمروا في مقاطعة الامتحانات رغم كل المجهودات المبذولة.
12:12

90,2% من الأسر المغربية تصرح بعدم قدرتها على الادخار المالي

90,2% من الأسر المغربية تصرح بعدم قدرتها على الادخار المالي
كشفت المندوبية السامية للتخطيط، صباح اليوم الثلاثاء، أن 90.2% من الأسر المغربية صرحت بعدم قدرتها على الادخار خلال الـ 12 شهراً المقبلة، مقابل 9.8% من الأسر التي أكدت قدرتها على ذلك. وحسب ما جاء في نتائج بحث "الظرفية لدى الأسر في الفصل الثاني من 2024"، فإن 55.8% من الأسر صرحت، خلال الفصل الثاني من سنة 2024، أن مداخيلها تغطي مصاريفها، فيما استنزفت 42.1% من مدخراتها أو لجأت إلى الاقتراض.

في المقابل، لا يتجاوز معدل الأسر التي تمكنت من ادخار جزء من مداخيلها 2.1%. وهكذا، استقر رصيد آراء الأسر حول وضعيتهم المالية الحالية في ناقص 40.0 نقطة، مسجلاً تحسناً سواء بالمقارنة مع الفصل السابق أو مع نفس الفصل من السنة الماضية.

فيما يتعلق بتطور الوضعية المالية للأسر خلال الـ12 شهراً الماضية، صرحت 56.5% من الأسر بتدهورها مقابل 3.3% التي أشارت إلى تحسنها. وهكذا، استقر رصيد هذا المؤشر في مستوى سلبي بلغ ناقص 53.2 نقطة مقابل ناقص 52.7 نقطة خلال الفصل السابق.














القائمة الجانبية الثابتة عند اليمين





Buy cheap website traffic