آخر الأخبار

توفير 1,2 مليون بطاقة أنترنيت عالي الصبيب لفائدة طلبة الجامعات المغربية


ترأس وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، عبد اللطيف ميراوي، والرئيس المدير العام لشركة « إنوي » عز الدين المنتصر بالله ورئيس جامعة القاضي عياض - مراكش، بلعيد بوكادير، الثلاثاء 5 مارس 2024 بكلية العلوم السملالية بمراكش، حفل تقديم مشروع « المركب الجامعي المتصل »، تحت عنوان " المركب الجامعي المتصل: من أجل نموذج مبتكر للجامعة ».



سلط هذا اللقاء، الذي تم تنظيمه من طرف الوزارة وبشراكة مع شركة " إنوي " وبتعاون مع كل من المركز الوطني للبحث العلمي والتقني والوكالة الوطنية لتقنين المواصلات، الضوء على حصيلة المنجزات وما يوازيها من تطورات مشروع المركب الجامعي المتصل من خلال عقد جلستين موضوعاتيتين، كما شكل مناسبة لإبراز دور الرقمنة في تحول منظومة التعليم العالي والبحث والابتكار.


وفي هذا الإطار أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار أن هذا اللقاء يكرس الأهمية الكبرى التي توليها الوزارة للانتقال الرقمي داخل منظومة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، باعتبارها رافعة أساسية للارتقاء بجودة المنظومة ككل وتعزيز قدرتها على مواكبة التحولات المتسارعة التي يعرفها السياق الدولي على كافة المستويات.


وأشار ميراوي إلى أن هذا البرنامج يروم إرساء أسس بنية تحتية رقمية تضمن تزويد المؤسسات والأحياء الجامعية بالأنترنيت عالي الصبيب من الجيل الجديد 6WiFi، بغية تمكين الطلبة والأطر التربوية والإدارية من الوسائل الرقمية، وتيسير ظروف التعلم والتحصيل، مع تخويل الطلبة إمكانية الاطلاع عن بعد على الموارد الرقمية الخاصة بمؤسساتهم.


ومن جهة أخرى، قال عز الدين المنتصر بالله، الرئيس المدير العام لإنوي، إن « إنوي » كفاعل شامل في قطاع الاتصالات، يؤمن بدور التكنولوجيا الرقمية كأداة فعالة لتعزيز منظومة التعليم بالمغرب، كما يعتبر برنامج Campus Connecté ثمرة شراكة استثنائية بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، والوكالة الوطنية لتقنين الاتصالات، وإنوي، حيث عمل سويا على إنجاح هذا المشروع الذي يفتح آفاقًا جديدة للتعليم العالي ببلادنا عن طريق الاستفادة من الإمكانيات التي توفرها التكنولوجيا الرقمية.


ويهدف هذا المشروع إلى توفير ولوج آمن ومجاني إلى الأدوات الرقمية من أجل التعلم واكتساب المعرفة، مع توفير إمكانية الاطلاع عن بعد على الموارد الرقمية للمؤسسات، باستخدام الأنترنت عالي الصبيب من الجيل الجديد « Wifi6″، كما يوفر Campus Connecté لـ 220 موقعًا جامعيًا في جميع أنحاء المملكة أكبر شبكة WiFi في إفريقيا، كما يعتمد على أحدث جيل من شبكة SD-WAN واسعة النطاق. وقد تم توفير أكثر من 1,2 مليون بطاقة SIM للطلبة للسماح لهم بالولوج المجاني إلى الموارد الجامعية في جميع أنحاء المملكة، إلى جانب تعبئة فريق كبير يضم أكثر من 600 خبير، انخرطوا في هذا المشروع منذ مرحلة التصميم إلى وصولا إلى مرحلة التطبيق والتنزيل على الصعيد الوطني.

Sara Elboufi
سارة البوفي كاتبة وصحفية بالمؤسسة الإعلامية الرسالة مقدمة البرنامج الإخباري "صدى الصحف" لجريدة إعرف المزيد حول هذا الكاتب



الخميس 7 مارس 2024

              

















تحميل مجلة لويكاند


القائمة الجانبية الثابتة عند اليمين





Buy cheap website traffic