نيوز وطنية و جهوية

الذكرى الحادية والعشرون لولي العهد مولاي الحسن


بمناسبة هذه المناسبة السعيدة، يعبر الصحفيون والإداريون في المنصة الرقمية L'ODJ Média، التابعة لمجموعة Arrissala الصحافية، عن أطيب متمنياتهم لجلالة الملك محمد السادس، وسمو الأمير مولاي الحسن، ولكافة العائلة الملكية، راجين من العلي القدير أن يحيط الأمير الشاب بعنايته الكبيرة ويملأ قلب والده صاحب الجلالة الملك محمد السادس بالفرح والسرور.



وفي هذا الإطار، تحتفل العائلة الملكية والشعب المغربي، في هذا اليومو بمناسبة الذكرى الـ 21 لسمو الأمير  مولاي الحسن، وهي مناسبة سعيدة تعكس، كالمعتاد، الولاء اللازم والثابت للشعب المغربي تجاه العرش العلوي المجيد، الذي يعتبر ضامنًا لوحدة واستقرار 
 
المملكة.

وتأتي هذه الذكرى لتجدد ذكرى لحظات الفرح في يوم الخميس 8 مايو 2003، عندما أعلنت وزارة البيت الملكي والبروتوكول والمستندات الرسمية عن ميلاد ميمون في القصر الملكي في الرباط، لطفل صبي أحب الله أن يسميه جلالته الملك محمد السادس باسم مولاي الحسن، تكريمًا لذكرى جده العظيم، المرحوم بالسلامة جلالة الملك الحسن الثاني، رحمه الله برحمته الواسعة."
 
ويعكس تجديد احتفال الشعب المغربي بالذكرى الـ 21 لسمو الأمير مولاي الحسن، الوفاء الدائم للمغاربة بالعرش العلوي المجيد من خلال الولاء والإخلاص لجلالة الملك، أمير المؤمنين، المدافع عن الإيمان وضامن للمصالح العليا للوطن والمواطنين.

وتشكل هذه المناسبة السعيدة فرصة للعودة إلى الأنشطة الرئيسية لسمو الأمير مولاي الحسن، حيث كرَّم في 28 أبريل الماضي في ساحة ميدان حسن الثاني في المشور بالرباط، حفل توزيع جائزة "صاحب الجلالة الملك محمد السادس" في المسابقة الرسمية للقفز العالي للفرسان 3* التابعة للحرس الملكي.
 
وفي الأول من ديسمبر، وبأمر من جلالة الملك محمد السادس، أمير المؤمنين، تمت صلاة الاستسقاء في المسجد الأعظم في الرباط بحضور سمو الأمير مولاي الحسن وسمو الأمير مولاي رشيد.

وفي شهر نوفمبر من العام الماضي، ترأس سمو الأمير، مولاي الحسن جلسة تنصيب أعضاء جدد في أكاديمية المملكة المغربية، وذلك بمناسبة افتتاح الدورة الأولى لهذه الهيئة الرفيعة تحت تكوينها الجديد.

وكذلك في 30 يوليو 2023، ترأس سمو الأمير مولاي الحسن غداءً في تطوان تقدمه رئيس الحكومة، بمناسبة الذكرى الـ 24 لتولي جلالة الملك محمد السادس، حفظه الله، العرش الذي ورثه من آبائه العظماء.

وفي اليوم التالي، تلقى سمو الأمير، على أمر من جلالة الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان القوات المسلحة الملكية، في قاعة ضباط الحرس الملكي في تطوان، رسالة تضمنت تهاني وولاء واخلاص للسيد الملك من عائلة القوات المسلحة الملكية بمناسبة الذكرى الـ 24 لتولي جلالته العرش الذي ورثه من آبائه العظماء.
 
كما ترأس سموه في 22 نفس الشهر حفل افتتاح النسخة الـ 16 للمعرض الدولي للزراعة في المغرب في ساحة مشور ستينيا "ساحري سواني" في مكناس، والذي نظم تحت الرعاية السامية لجلالة الملك محمد السادس تحت شعار "المناخ والزراعة: من أجل أنظمة إنتاج مستدامة ومتينة".

وفي 18 ديسمبر من العام الماضي، استقبل سمو الأمير مولاي الحسن في قصر الضيوف بالرباط سمو الأمير تركي بن محمد بن فهد بن عبد العزيز، وزير الدولة السعودي وعضو مجلس الوزراء، والذي كان بحوزته رسالة شفهية من جلالة الخادمين الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، حفظه الله، ملك المملكة العربية السعودية."

Sara Elboufi
سارة البوفي كاتبة وصحفية بالمؤسسة الإعلامية الرسالة مقدمة البرنامج الإخباري "صدى الصحف" لجريدة إعرف المزيد حول هذا الكاتب



الاربعاء 8 ماي 2024

              

















تحميل مجلة لويكاند


القائمة الجانبية الثابتة عند اليمين





Buy cheap website traffic