نيوز وطنية و جهوية

البراق في مراكش : تطور رائع!


هذا الأربعاء ، انتشر مقطع فيديو كالنار في الهشيم على شبكات التواصل الاجتماعي ، يظهر البراق وهو يتنقل ، لأول مرة ، تجاه مراكش ، في مواجهة مسار القطاع السريع في هذا الاتجاه الغير المعتاد لـ TGV المغربية ، كما أكدت الوكالة الوطنية للسكك الحديدية بعد بضع ساعات ، "يأتي ظهور البراق هذا في مدينة المغرة كجزء من الاستعدادات للنسخة الحادية عشرة من المؤتمر العالمي TGV المقرر عقده في مدينة مراكش من مارس 7 إلى 10" .



هدى بالعبد

ويشكل هذا الإجراء ، أثار تفكير شامل حول تعميم هذه الخدمة على الصعيد الوطني ، والذي  بدوره يمثل تقدما بارزا في المملكة ، نظرا لإتخاذه سرعة أعلى ، وتوفره على نواقل الاقتصادية من الدرجة الأولى ، لذلك ، فإن TGV هو مشروع آمن به المغرب بشدة وبسرعة منذ أكثر من عقد بقليل وأنه يحتضنه الآن بأذرعه ، وفي الواقع ، بسبب موقعه في إفريقيا والشرق الأوسط في مجال السكك الحديدية عالية السرعة ، تم اختيار المغرب من قبل الاتحاد الدولي للسكك الحديدية (UIC) لاستضافة مؤتمره العالمي للسكك الحديدية عالية السرعة في عام 2023 ، تم التخطيط لهذه الطبعة الحادية عشرة في قصر المؤتمرات في مراكش .
 
 
يجب أن تساهم جميع اللاعبين في السكك الحديدية عالية السرعة في العالم ، بما في ذلك اللاعبين الرئيسيين في الوسائط المتعددة ومديري البنية التحتية والصناعيين والمؤسسات المالية والعملاء ومعاهد البحث والجامعات وما إلى ذلك. يجب أن يركز هذا المؤتمر على مساهمات السكك الحديدية في لجوء القضايا المناخية وعلى ثقلها في تخطيط الإقليم ، هذه أهداف جديرة بالثناء ، والتي ستمهد الطريق بالتأكيد للمحادثات لجذب المستثمرين إلى ساحات السكك الحديدية المختلفة التي تشغلها المملكة .

المصدر : l'opinion.ma

Sara Elboufi
سارة البوفي كاتبة وصحفية بالمؤسسة الإعلامية الرسالة مقدمة البرنامج الإخباري "صدى الصحف" لجريدة إعرف المزيد حول هذا الكاتب



الجمعة 27 يناير 2023

              

















تحميل مجلة لويكاند


القائمة الجانبية الثابتة عند اليمين





Buy cheap website traffic