صحتنا

ارتفاع درجات الحرارة الى اي احد يضر بالبشرة؟


تتسبب ارتفاع درجة حرارة الطقس في حدوث جفاف للبشرة وتغير لونها، حيث أن البشرة تتأثر بطريقة سلبية، وتصبح شاحبة، كنا تصاب ببعض التهابات، ويزداد بها نسبة الحبوب.



فارتفاع درجة حرارة  يؤدي الى نقصان الماء المتواجد داخل الجسم عن طريق التعرق، في هذه الحالة، يجب على الشخص غسل الوجه بعد التعرق، وإزالة الدهون الزائدة باستخدام مناديل تمتص الدهون دون إغلاق المسامات، كما أن إزالتها باستخدام مواد خشنة على البشرة قد يزيد الحالة سوءاً.

  
ولذلك ينصح ايضا بتناول الأطعمة ذات الأملاح ويمكنك وضع كريمات المصنوعة من الأملاح المعدني É، وينصح استشاريو الأمراض الجلدية والتجميل، طرق تأثر جميع أنواع البشرة بار تفاع درجة حرارة الطقس  بتناول الاطعمة الغنية بالأملاح المعدنية، و  بضرورة وضع واقى الش مس الذى لا يتأثر بالماء "الوتر بروف étanche à l'eau" ة "A وB" وعامل الأشعة أكثر من 50%، على جميع أجزاء الجسم الذى تتعرض للشمس. 

المختصون ينصحون ايضا بضرورة الابتعاد عن تناول المشروبات الغنية بالكافيين، والإكثار من تناول الفواكه الغنية بالألياف كالبطيخ والخضروات، كما من طرق الوقاية من الإصابة بالطفح الجلدي الاهتمام بالنظافة الشخصية واستخدام صابونة مضادة للبكتيريا.

 
استعمال كريمات الترطيب بالنسبة لأصحاب البشرة الجافة
وعدم السباحة بصورة متكررة في المسابح لاحتوائها على مواد كيميائية من شأنها  تعزيز إشكاليات البشرة، وتجنب التعرض للشمس في أوقات الذروة مع الحرص على استعمال الكريمات الواقية التي تتلائم مع نوع البشرة، كما ينصح ايضا بارتداء المضلات والملابس الواقية من حرارة الشمس، لتخطي الصيف بأقل الخسائر الممكنة.
حرر من طرف: أمل الهواري




الاربعاء 12 يوليوز 2023

              

















تحميل مجلة لويكاند


القائمة الجانبية الثابتة عند اليمين





Buy cheap website traffic