نيوز وطنية و جهوية

أرباب المقاهي والمطاعم يُقاطعون الدراجي بمباريات “ الأسود ” بالمونديال


وجهت الجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم والوحدات السياحية ، دعوة لرؤساء الفروع الجهوية والإقليمية والمحلية من أجل “ مقاطعة القناة الصوتية التي يعلق فيها حفيظ دراجي ” .



وأوضح البلاغ الصادر عن الجمعية أن الدعوة تأتي “ لنأي أطفالنا وشبابنا عن كل ما قد ينشر الحقد والكراهية في نفوسهم ، واستمرارا لروح المحبة والأخوة التي تجمع الشعبين الشقيقين الجزائري والمغربي ، وتقديرا لرسالة السلام والتسامح والتقارب بين جميع الشعوب التي جاءت من أجلها كرة القدم ، والتي جسدها أمير قطر في كلمته الافتتاحية لكأس العالم 2022 ، حين قال : ما أجمل أن يضع الناس ما يفرّقهم جانبًا ” .
 

وبررت الجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم والوحدات السياحية هذه الخطوة قائلة : “ لكي لا يسمع أطفالنا وشبابنا خطاب الكراهية الذي يحاول فيه المعلق حفيظ دراجي غرسه في نفوسهم ، عوض تطهير القلوب وتنقيتها من الحقد والتفرقة، وبدل إرساء روح الأخوة والتضامن ” .
 

وأضاف البلاغ “ نحن لسنا ضد حفيظ دراجي للتعليق على مباريات كرة القدم، كنا لنفخر به كجزائري ينتمي لوطن يجمعه بوطننا التاريخ والروابط الإنسانية والمصير المشترك ، بل إن ما جعلنا نتخذ هذا القرار هو استغلاله لهذا المنبر الإعلامي لنشر الشر في نفوس أطفالنا وشبابنا ” .


وأكدت الجمعية في الأخير أن الخطاب الذي يعمل المذيع الجزائري على نشره “ لن يغير الواقع في شيء ، لأن العالم أصبح يعرف الآن أن الصحراء المغربية ليست قضية ملك وحده ، بل هي قضية شعب بأكمله، بل فقط يحاول تمزيق الروابط المتينة بين الشعبين الجزائري والمغربي ، لذا ، ندعوكم إلى أن لا تتركوا أحدا يفسد عليكم فرجة وفرح هذا الحفل الإنساني العالمي ” .

المصدر : جريدة نقاش 21


Sara Elboufi
سارة البوفي كاتبة وصحفية بالمؤسسة الإعلامية الرسالة مقدمة البرنامج الإخباري "صدى الصحف" لجريدة إعرف المزيد حول هذا الكاتب



الاربعاء 23 نونبر 2022

              

















تحميل مجلة لويكاند


القائمة الجانبية الثابتة عند اليمين





Buy cheap website traffic