آخر الأخبار

وفيات حوادث السير بالمغرب تنخفض بـ5% والدراجات تسجل ارتفاعا بـ31% في حصد الأرواح


كشف وزير النقل واللوجيستيك، محمد عبد الجليل، أن تحليل المعطيات الإحصائية لحوادث السير الجسمانية وضحاياها برسم سنة 2022، يبين تسجيل انخفاض في عدد الوفيات بنسبة 5 بالمئة مقارنة مع سنة 2021 وانخفاض بنسبة 7,3 بالمئة مقارنة مع سنة 2015 باعتبارها سنة مرجعية .



وذكر بلاغ لوزارة النقل واللوجيستيك، أن عبد الجليل أوضح، خلال ترأسه الدورة الثامنة للمجلس الإداري للوكالة الوطنية للسلامة الطرقية، أن تحليل المعطيات الإحصائية لحوادث السير الجسمانية وضحاياها برسم سنة 2022 مقارنة مع سنة 2021 وسنة 2015، باعتبارها سنة مرجعية، بين بأن مؤشر الوفيات حسب الفئات يتطور في المنحى الإيجابي .


وأكد وزير النقل مستعملي الدراجات النارية مستثنون من هذا المنحنى الإيجابي، مبرزا أن ذلك يستوجب اتخاذ مجموعة من الإجراءات الكفيلة بحماية هذه الفئة من مستعملي الطريق .


وكشف المسؤول الحكومي أن عدد القتلى بالنسبة لمستعملي الدراجات بمحرك ارتفع بين سنتي 2015 و2022 بنسبة 31,1 بالمئة .


وفي هذا الصدد، أكد عبد الجليل أهمية تسريع المخطط المندمج “الدراجة الآمنة” الذي يشمل مجموعة من التدابير والإجراءات الرامية إلى تحسين شروط السلامة الطرقية الخاصة بمستعملي الدراجات بشتى أصنافها باعتبارها فئات عديمة الحماية، على وجه التحديد، وتعميم استعمال الخوذة الواقية واحترام قواعد قانون السير .

Sara Elboufi
سارة البوفي كاتبة وصحفية بالمؤسسة الإعلامية الرسالة مقدمة البرنامج الإخباري "صدى الصحف" لجريدة إعرف المزيد حول هذا الكاتب



الثلاثاء 10 أكتوبر 2023

              

















تحميل مجلة لويكاند


القائمة الجانبية الثابتة عند اليمين





Buy cheap website traffic