فن وفكر

"جازابلانكا" يشهد عروضًا موسيقية مذهلة


أمسية موسيقية ساحرة افتتحت مهرجان "جازابلانكا" ببرنامج موسيقي متجدد، حيث تناوبت المجموعات المميزة على منصة المهرجان لتقديم عروض موسيقية لا تُنسى. بدأت الأمسية بأداء متميز من "كوكوروكو"، المجموعة المتخصصة في موسيقى الجاز والأفروبيت، واستمرت مع العروض المثيرة من قبل المجموعة البريطانية الشهيرة UB40. تفاعل الجمهور بحماس مع هذه الأداءات المتنوعة والمذهلة، وملأ جنبات فضاء منتزه أنفا بأصواته المبهجة وتصفيقه الحار.



بدأت الأمسية بأداء متألق من "كوكوروكو"، حيث أمتعت الجمهور بتجربة موسيقية مميزة تمزج بين الجاز والأفروبيت والهيب هوب. بقيادة شيلا موريس جراي على الساكسفون، قدمت المجموعة أداءً يجمع بين التأثيرات الموسيقية الإنجليزية والأصول الأفريقية، مما أضفى على الأمسية جوًا مميزًا وحيويًا.


ولم يكتف "جازابلانكا" بذلك، بل استمر في تقديم الأداءات المثيرة، حيث أتى دور المجموعة البريطانية UB40 والمغني الاسكتلندي باولو نوتيني في تحديث الأجواء وجعلها أكثر حماسة. تفاعل الجمهور بشغف مع أغانيهم الخالدة، وشاركوا مع الفرق في كلمات أغانيهم الشهيرة.


وفي هذا السياق، أعرب غوبان كامبيل، عازف القيتار في UB40، عن سعادته بمشاركته في هذا المهرجان الرائع، مؤكدًا حماسه لإدخال الفرح والبهجة في قلوب الجمهور البيضاوي. كما أعرب عن فخره بزيارته الأولى للمغرب، والتي يتطلع فيها إلى اكتشاف المزيد من هذا البلد الرائع.


تعتبر مشاركة هذه الفرق العالمية الشهيرة في مهرجان "جازابلانكا" خطوة مهمة نحو تعزيز المشهد الموسيقي في المغرب، وتقديم تجارب موسيقية مميزة للجمهور العاشق للموسيقى في البلاد.


مهرجان "جازابلانكا" لا يقتصر على عروض الفرق الشهيرة فقط، بل يفتح أبوابه أمام المواهب الشابة المحلية والعالمية، لتقديم عروض فنية متنوعة ومبهجة. وبهذه الطريقة، يساهم المهرجان في إثراء المشهد الثقافي والفني في المغرب، وجعل الجمهور يتمتع بتجارب موسيقية فريدة ومميزة.


إن مهرجان "جازابلانكا" يظل علامة بارزة في عالم الموسيقى، حيث يجمع بين الأصوات والأنماط الموسيقية المختلفة، ويوفر منصة للمواهب الجديدة والمتميزة لتقديم عروضها ومشاركة مواهبها مع الجمهور المغربي المتعطش للفن والإبداع.

Sara Elboufi
سارة البوفي كاتبة وصحفية بالمؤسسة الإعلامية الرسالة مقدمة البرنامج الإخباري "صدى الصحف" لجريدة إعرف المزيد حول هذا الكاتب



الثلاثاء 11 يونيو 2024

              

















تحميل مجلة لويكاند


القائمة الجانبية الثابتة عند اليمين





Buy cheap website traffic