صحتنا

فوائد شرب الماء الدافئ


للماء الدافئ العديد من الفوائد التي تعود على الصحة والجسم. لذلك ينصح بشربه يوميًا وخاصةً على الريق وقبل النوم ، وربما لا يكون للماء الساخن مذاق جيد ومحبب لدى الكثير من الأشخاص ، ولكن لا يجب أن يكون هذا سببًا للحرمان من الفوائد التي تعود على الجسم من شرب الماء الساخن .



إليك بعض فوائد شرب الماء الدافئ على صحة الإنسان :

فوائد شرب الماء الدافئ للتخلص من السموم :

يساهم شرب الماء الدافئ على الريق في طرد السموم والفضلات من الجسم ، ينشّط الدورة الدموية ويزيد من تدفق الدم إلى الخلايا .
 

فوائد شرب الماء الدافئ لترطيب الجهاز الليمفاوي :
 

الماء الدافئ مع شرائح الليمون يساعد على تحسين عمل نظام المناعة في الجسم بترطيبه ؛ لأن حرمان الجسم من الماء، يؤدي إلى عدة مشاكل صحية ، منها الشعور بتراجع الطاقة، التعب والإرهاق في الجسم ، الإمساك ، ضعف الجهاز المناعي، ارتفاع ضغط الدم أو انخفاضه، تشوش الذهن ، قلة النوم وغير ذلك .
 

فوائد الماء الدافئ لسير عملية الهضم :
 

الماء الدافئ يساهم في تنشيط الجهاز الهضمي ؛ وبالاستناد إلى أبحاث علمية مختلفة ، فإنّ شرب الماء الدافئ يلعب دوراً إيجابياً في عملية الهضم .
 

فوائد شرب الماء الدافئ لعلاج الجيوب الأنفية :
 

إن شرب الماء ساخناً بإمكانه أن يساعد على التخفيف من حدّة انسداد الجيوب الأنفية وتخفيض الشعور بالصداع الذي تسببه للمريض.
 

فوائد شرب الماء الدافئ للجهاز التنفسي :
 

يعمل الماء الدافئ على تنقية المجاري التنفسية من مسببات الأمراض مثل الفيروسات والبكتيريا والفطريات وسواها ، ويساهم في علاج الإنفلونزا ونزلات البرد ، وفي طرد البلغم ، والتخفيف من السعال واحتقان الحلق .
 

فوائد الماء الدافئ في تقليل الآلام :
 

يساهم شرب الماء الدافئ في تهدئة الجهاز العصبي المركزي ، ناهيك عن تليين الجسم من التشنجات العضلية ؛ وبالتالي بإمكانه أن يخفّض الشعور بالآلام المختلفة في الجسم، وخصوصاً ألم المفاصل .
 

فوائد الماء الدافئ في تخفيف الإمساك :
 

من فوائد شرب الماء الساخن دوره في انكماش الأمعاء ، وسهولة التخلص من النفايات القديمة الموجودة بها والتي يصعب خروجها من الجسم ، وبالتالي فإن شرب الماء الساخن بانتظام يقلل من الإصابة بالإمساك .
 

فوائد الماء الدافئ في تحسين الدورة الدموية :
 

لشرب الماء الساخن وظيفة مماثلة لأخذ حمام دافئ، حيث يساعد شرايين وأوردة الدورة الدموية في توسيع وحمل الدم بشكل أفضل إلى جميع أنحاء الجسم ، حيث يؤثر تدفق الدم الصحي على الوقاية من عدة أمراض مثل ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والأوعية الدموية .
 

فوائد الماء الدافئ على تقليل الشعور بالتوتر :
 

يساعد شرب الماء الساخن في تحسين وظائف الجهاز العصبي المركزي ، حيث يخفف الشعور بالقلق والتوتر ، كما أن شرب الماء الدافئ قبل النوم قد يساهم في الشعور بالاسترخاء والاستعداد لنوم مريح وصحي .


المصدر : مجلة فرح

 

Sara Elboufi
سارة البوفي كاتبة وصحفية بالمؤسسة الإعلامية الرسالة مقدمة البرنامج الإخباري "صدى الصحف" لجريدة إعرف المزيد حول هذا الكاتب



الجمعة 11 نونبر 2022

في نفس الركن
< >

الخميس 18 يوليوز 2024 - 11:57 مصادرة كبيرة للأدوية في مراكش


              




مدار اليوم
12:16

IKEA المغرب تسحب شواحن VARMFRONT بسبب مخاطر الحريق

IKEA  المغرب تسحب شواحن VARMFRONT بسبب مخاطر الحريق
دعت شركة "إيكيا المغرب" جميع زبنائها الذين قاموا بشراء شاحن الطاقة "VARMFRONT" إلى التوقف فوراً عن استخدامه بسبب المخاطر المحتملة. وأكدت الشركة في بيان لها، صباح الأربعاء 17 يوليوز 2024، أنها قررت سحب الشاحن من الأسواق.

VARMFRONT سعة 10400 مللي أمبير، E2038 (مع ختم التاريخ 2313 أو 2316 أو 2318 أو 2319).
VARMFRONT سعة 5200 مللي أمبير، E2037 (مع ختم التاريخ 2318 أو 2319 أو 2322).

طالبت "إيكيا" الزبناء الذين قاموا بشراء هذا الشاحن بالتوقف فوراً عن استخدامه والتواصل مع الشركة لاستبدال المنتج أو إرجاعه واسترداد ثمنه بالكامل.
12:15

أزمة كليات الطب: السنة السابعة وإلغاء العقوبات والأصفار

أزمة كليات الطب: السنة السابعة وإلغاء العقوبات والأصفار
أبدى عبد اللطيف ميراوي، وزير التعليم العالي، غضبًا حيال تقلب مواقف طلبة كليات الطب والصيدلة بين قبول التوافق مع الحكومة والانقلاب عليه بعد العودة للجموع العامة. اتهم ميراوي اللجنة الوطنية لطلبة الطب بتحريضهم على مقاطعة الامتحانات، رغم الاتفاق على النقاط الرئيسية مع الحكومة. 

في جلسة بمجلس المستشارين، عبّر ميراوي «إننا لا نفهم رفض ممثلي الطلبة المقترحات الحكومة بعد عودتهم إلى الجموع العامة، وبعد توافقهم مع الحكومة على المقترحات التي قدمتها بخصوص التجاوب مع المطالب المرفوعة». 
وأوضح أن الحكومة قدمت ضمانات شملت مدة التكوين، المشاكل المتعلقة بالأطروحات، التكوين في السلك الثالث، وتسوية وضعية الأطباء المقيمين.

أكد ميراوي أن الحكومة عقدت اجتماعات مكثفة وقدمت حلولًا واضحة لمشاكل الطلبة، إلا أن الطلبة استمروا في مقاطعة الامتحانات رغم كل المجهودات المبذولة.
12:12

90,2% من الأسر المغربية تصرح بعدم قدرتها على الادخار المالي

90,2% من الأسر المغربية تصرح بعدم قدرتها على الادخار المالي
كشفت المندوبية السامية للتخطيط، صباح اليوم الثلاثاء، أن 90.2% من الأسر المغربية صرحت بعدم قدرتها على الادخار خلال الـ 12 شهراً المقبلة، مقابل 9.8% من الأسر التي أكدت قدرتها على ذلك. وحسب ما جاء في نتائج بحث "الظرفية لدى الأسر في الفصل الثاني من 2024"، فإن 55.8% من الأسر صرحت، خلال الفصل الثاني من سنة 2024، أن مداخيلها تغطي مصاريفها، فيما استنزفت 42.1% من مدخراتها أو لجأت إلى الاقتراض.

في المقابل، لا يتجاوز معدل الأسر التي تمكنت من ادخار جزء من مداخيلها 2.1%. وهكذا، استقر رصيد آراء الأسر حول وضعيتهم المالية الحالية في ناقص 40.0 نقطة، مسجلاً تحسناً سواء بالمقارنة مع الفصل السابق أو مع نفس الفصل من السنة الماضية.

فيما يتعلق بتطور الوضعية المالية للأسر خلال الـ12 شهراً الماضية، صرحت 56.5% من الأسر بتدهورها مقابل 3.3% التي أشارت إلى تحسنها. وهكذا، استقر رصيد هذا المؤشر في مستوى سلبي بلغ ناقص 53.2 نقطة مقابل ناقص 52.7 نقطة خلال الفصل السابق.














القائمة الجانبية الثابتة عند اليمين





Buy cheap website traffic