صدى الملاعب

مفاوضات جديدة بين المغرب واسبانيا


أفادت صحيفة آس الإسبانية ، حسب ما نشره الموقع الأمريكي ، أصوات مغاربية ، بإن الاتحاد الإسباني لكرة القدم اعترف بشكل رسمي يوم الجمعة الماضي ، بدخوله في مفاوضات مع المغرب ، من أجل انضمام الرباط إلى الملف الإسباني والبرتغالي المشترك لتنظيم مونديال عام 2030 .



وأوضحت الصحيفة الإسبانية ، بأن الاتحادين الإسباني والبرتغالي لكرة القدم ، يدرسان إمكانية ضم المغرب إلى الملف المشترك لتعويض أوكرانيا في حال تعذر عليها المشاركة في ملف تنظيم نهائيات كأس العام لسنة 2030 ، بسبب شبهات فساد تلاحق رئيس الاتحاد الأوكراني لكرة القدم أنريه بافيلكو .

 

وسبق لنفس الصحيفة ، أن نشرت يوم أمس تقريرا تطرق إلى احتمال انضمام المغرب إلى الملف الإسباني والبرتغالي المشترك لتنظيم البطولة ، مبرزة أن قضايا الفساد التي تلاحق بافيلكو ستجبر الاتحاد الإسباني على إبعاد نفسه من الفضيحة وترك أوكرانيا على الهامش ، حتى يتم حل القضية ويتضح كل شيء .

 

ومن جانبها، رشحت صحيفة ذي أتلانتيك الأميركية ، بأن يكون المغرب بديلا لأوكرانيا في الملف، بسبب استمرارالحرب الروسية الأوكرانية ولصعوبة تعافي البلاد لاستضافة مباريات البطولة إلى جانب إسبانيا والبرتغال .

 

وقالت الصحيفة الأمريكية ، إن القرب الجغرافي للمغرب من إسبانيا والبرتغال يجعل الملف الثلاثي أكثر واقعية، بينما تبعد أوكرانيا عن إسبانيا بأزيد من ألف ميل .


 

وأشار تقرير لصحيفة التايمز البريطانية ، إلى أنه سبق وأن دعم رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا ، جياني إنفانتينو ، لمقترح انضمام المغرب إلى ملف إسبانيا والبرتغال .
 

وأبرزت الصحيفة البريطانية ، بإن رئيس الوزراء الإسباني ، بيدرو سانشيز ، اقترح الملك محمد السادس، في نوفمبر عام 2018 ، انضمام المغرب إلى الملف إسبانيا والبرتغال لتنظيم البطولة .

المصدر : جريدة نقاش21


Sara Elboufi
سارة البوفي كاتبة وصحفية بالمؤسسة الإعلامية الرسالة مقدمة البرنامج الإخباري "صدى الصحف" لجريدة إعرف المزيد حول هذا الكاتب



الاثنين 13 مارس 2023

              

















تحميل مجلة لويكاند


القائمة الجانبية الثابتة عند اليمين





Buy cheap website traffic