آش طاري الآن

معرض الدواجن بالبيضاء يستقطب عارضين من المغرب وإفريقيا


نظمت الفيدرالية البيمهنة لقطاع الدواجن بالمغرب، الدورة الـ24 من معرض قطاع الدواجن بالدار البيضاء، تحت شعار « قطاع الدواجن، رافعة للسيادة الغذائية في إفريقيا »، بحضور عدد كبير من الزائرين من المغرب والخارج، ومشاركة 450 عارض وعلامة تجارية يمثلون نحو عشرين دولة، بالإضافة إلى العديد من الوفود المهنية القادمة من البلدان الافريقية والأجنبية.



وأوضح شوقي الجراري، مدير الفيدرالية في تصريح له، أن المعرض يشكل ملتقى يلتقي فيه المربيين مع جميع المهنيين في القطاع، يشارك به 450 شركة، 50 في المائة منهم من الخارج وخاصة الدول الافريقية، وأنهم ينتظرون أكثر من 12 ألف زائر.
 

وذكر الجراري بأن المعرض سيستقبل عدة وفود من القارة الإفريقية، والذي تجمعهم مع الفيدرالية علاقة شراكة، لتنظيم وتطوير القطاع في بلدانهم، إلى جانب جمعهم في إطار كونفدرالية تضم أكثر من 17 بلدا، وذلك لمحاولة النهوض بقطاع الدواجن في إفريقيا للوصول إلى الإكتفاء الذاتي.

وبخصوص تحقيق الإكتفاء الذاتي، أكد الجراري أن المغرب حقق دائما الإكتفاء الذاتي، وأن المنتوج هو منتوج مغربي مائة في المائة، وأنه لا يتم استيراد لا اللحوم البيضاء ولا البيض، وأن الشيء الوحيد الذي يتم استراده هو أمهات الكتاكيت الذين يمنحون الكتكوت الذي يمنحنا إما دجاج اللحم أو دجاج البيض.

Sara Elboufi
سارة البوفي كاتبة وصحفية بالمؤسسة الإعلامية الرسالة مقدمة البرنامج الإخباري "صدى الصحف" لجريدة إعرف المزيد حول هذا الكاتب



الخميس 30 نونبر 2023

              

















تحميل مجلة لويكاند


القائمة الجانبية الثابتة عند اليمين





Buy cheap website traffic