آخر الأخبار

مراكش: المغرب يحصد35ميداليةبالملتقى الثامن مولاي الحسن بارا ألعاب القوى


‏المغرب يواصل تصدره لنتائج الملتقى الثامن مولاي الحسن لبارا ألعاب القوى الجائزة الكبرى مراكش 2024 بحصده لخمسة وثلاثون ميدالية ما بين اليوم الأول واليوم الثاني من المنافسات



صعد الرياضيون المغاربة خلال اليوم الأول والثاني من الملتقى إلى المنصة 35 مرة ب14 ميدالية ذهبية  و 10  فضية و 11 نحاسية . وبفضل هذه النتائج يحتل المغرب الرتبة الأولى في الترتيب العام المؤقت أمام الفريق البارالمبي المحايد  والمقصود به روسيا وبلا روسيا اللتان حصدتا المرتبة الثانية ب17 ميدالية ثمانية منها ذهبية وفي الرتبة الثالثة كوبا 13 ميدالية منها خمس ذهبيات ومنتخب تشيكيا  الذي حل في المرتبة الرابعة ب 14 ميدالية أربع منها ذهبية.

وبخصوص نتائج أبطالنا المغاربة ليوم السبت 27 أبريل، حصل كل من الكاوي نور الهدى في رمي القرص (فئة F55)، وبامو عبد الفتاح في 200 متر (فئة T54)، وفوزية القسيوي على الميدالية الذهبية في رمي الرمح (فئة F33)، وفي سباق 1500 م رجال كان حميصة أسامة (فئة T13) وواصف رضوان (فئة T54) والإدريسي فاطمة الزهراء (فئة T54)  على قمة المتوجين في سباقهم.

أما قائمة الأبطال الذين فازو بالميدالية الفضية فنجد إكرام حفيظ في رمي الجلة (فئة F40) وفي رمي الرمح عامودي سعيدة (فئة F34) و الزوهري زكريا في صنف الرجال(فئة F44).

بالنسبة للفائزين الخمسة بالميداليات البرونزية خلال هذا اليوم الثاني، نجد  نكور ياسين (فئة T37) والكاس هيثم (فئة T47)الفائزين في سباق 200 متر؛ والفراوي حنان في رمي الرمح (فئة F33) وموبال حسناء (فئة F40) في رمي الجلة ؛ الشرقاوي زكية في رمي القرص (فئة F44) فيما حصل زكريا يوسف على برونزية الوثب الطويل (فئة T36).

تجدر الإشارة إلى أن اليوم الثاني تميز بمواصلة الأنشطة الموازية للملتقى، أبرزها عقد لقاء تواصلي مع العصب والجمعيات المنضوية تحت لواءها حول موضوع محاكاة نظام تسجيل الجمعيات إلى الزيارة التي قام بها السيد أندرو بارسونز، رئيس اللجنة البارالمبية الدولية (IPC) إلى القرية البارالمبية التي نظمتها الجاعة الملكية المغربية لرياضة الأشخاص في وضعية إعاقة كجزء من أنشطتها لرفع مستوى الوعي حول الرياضة البارالمبية.
اليوم الأحد 28 أبريل، سيدخل الأبطال البارالمبيون حلبة المنفسة في برز المسابقات المعرفة في بارا العاب القوى في اليوم الختامي للملتقى الثامن الذي احتضنته مدينة مركش من  الثامن إلى  ابريل الجاري.




الاثنين 29 أبريل 2024

              

















تحميل مجلة لويكاند


القائمة الجانبية الثابتة عند اليمين





Buy cheap website traffic