صدى الملاعب

لويس إنريكي : «علينا أن نعتاد على اللعب من دون مبابي»


علّق الإسباني لويس إنريكي مدرّب باريس سان جرمان على استبداله نجم الفريق كيليان مبابي منتصف الشوط الثاني من المباراة ضد رين الاحد في الدوري الفرنسي لكرة القدم بالقول انه سيشرك المهاجم « عندما أريده ».



استبدل إنريكي مبابي متصدر ترتيب الهدافين برصيد 21 هدفا، في الدقيقة 65 علما أن مدرب برشلونة السابق ومنذ أن أعلن قائد منتخب « الديوك » رحيله عن النادي الصيف المقبل، نحو ريال مدريد الإسباني على الأرجح، أجلسه على مقاعد البدلاء في الفوز على نانت 2-0 في المرحلة الماضية.


وزج بالمهاجم البرتغالي غونسالو راموش ضد رين عندما كان فريقه متخلفا على أرضه 0-1، قبل ان يدرك راموش نفسه التعادل في الوقت بدل الضائع من المباراة من ركلة جزاء تسبب بها وترجمها بنجاح.


ورداً على سؤال حول ندرة مثل هذا القرار منذ وصول مبابي عام 2017 إلى العاصمة باريس، أجاب إنريكي « يجب أن يحدث ذلك عاجلا أم آجلا... علينا أن نعتاد على اللعب من دون كيليان مبابي ». وتابع « سأشركه عندما أريده والعكس صحيح ».


وبين الدقيقتين 65 و70، استبدل انريكي خط هجومه بالكامل فأخرج ايضا عثمان ديمبيليه وبرادلي باركولا وقال في هذا الصدد « انها رسالة للجميع، اذا اعتقدتم باني سأقبل بعدم بذل أي لاعب اقصى جهده على أرضية الملعب، فالطبع لن افعل ذلك ».


وأوضح « أريد أقصى قدرة تنافسية من الجميع وأريد من جميع اللاعبين ان يكسبوا اي دقيقة يخوضونها، اريدهم ان يقولوا لانفسهم عندما العب اساسيا، يتعين علينا استغلال الفرصة بأفضل طريقة ممكنة ».


ويتصدر فريق العاصمة الفرنسية الدوري المحلي بفارق 11 نقطة عن بريست الثاني ووضع قدما في ربع نهائي دوري ابطال اوروبا بعد فوزه ذهابا على ارضه على ريال سوسييداد الاسباني 2-0 قبل أن يلتقيه الأسبوع المقبل إيابا.

Sara Elboufi
سارة البوفي كاتبة وصحفية بالمؤسسة الإعلامية الرسالة مقدمة البرنامج الإخباري "صدى الصحف" لجريدة إعرف المزيد حول هذا الكاتب



الثلاثاء 27 فبراير 2024

في نفس الركن
< >

الخميس 25 أبريل 2024 - 10:37 رسميآ ..


              

















تحميل مجلة لويكاند


القائمة الجانبية الثابتة عند اليمين





Buy cheap website traffic