آش طاري الآن

لجنة خاصة تعالج أزيد من 1000 ملتمس للمتضررين من الزلزال بضواحي تارودانت


عالجت لجنة مختلطة مكونة من السلطات المحلية وممثل للجماعة الترابية المعنية وممثل لوزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة وآخر عن المختبر التقني، (عالجت) ما يفوق 1000 ملتمس تقدم به السكان المتضررون من زلزال 8 شتنبر 2023 بجماعة تيزي نتاست بإقليم تارودانت.



أوضح علي صرفاوي، ممثل وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، في تصريح له، أن العملية التي تأتي تنفيذا للتعليمات السامية للملك محمد السادس وتوجيهات الوزارة مكنت لحدود يومه الإثنين 18 دجنبر 2023، من معالجة أزيد من 1000 ملتمس بنفوذ جماعة تيزي نتاست الجماعة الأكثر تضررا من الهزة الأرضية بإقليم تارودانت، وتمت الموافقة على مجموعة منها لتمر لمرحلة الحصول على التراخيص اللازمة لمباشرة أشغال البناء وفق المعايير المحددة.


من جانبه، أكد سفيان كوفال، عن المختبر التقني، أن دور هذا الأخير يكمن في الوقوف على وضعية المنازل موضوع الملتمسات لمعرفة كافة الأضرار التي لحقت بها وما إذا كان الإنهيار جزئيا أو كليا وتواجد الشقوق ونوعيتها والأعمدة وغيرها من الأساسيات التي تشيد من خلالها المنازل، تليها مرحلة تدوين كافة الملاحظات لترافق محضر المعاينة الذي تقوم به اللجنة المختلطة المذكورة.


وأعرب السكان الذين تقدموا بملتمساتهم في تصريحات متفرقة، عن شكرهم لتجاوب السلطات المختصة مع طلباتهم الرامية إلى إرسال اللجنة المعنية إلى دواويرهم لرصد آثار ومخلفات الزلزال على منازلهم، مؤكدين أن هذا التفاعل الايجابي أسعدهم ومنحهم الأمل في الإستفادة من دعم الدولة المخصص لهذه الفئات سواء كان الإنهيار كليا أو جزئيا فضلا عن المساعدة المالية الشهرية.

Sara Elboufi
سارة البوفي كاتبة وصحفية بالمؤسسة الإعلامية الرسالة مقدمة البرنامج الإخباري "صدى الصحف" لجريدة إعرف المزيد حول هذا الكاتب



الخميس 21 ديسمبر 2023

              

















تحميل مجلة لويكاند


القائمة الجانبية الثابتة عند اليمين





Buy cheap website traffic