صدى الملاعب

فينيسيوس بقميص حكيمي في مراكش


لم ينسَ فينيسيوس جونيور، لاعب نادي ريال مدريد الإسباني والمنتخب البرازيلي الأول لكرة القدم دعم الجماهير المغربية له، خلال نهائي كأس العالم للأندية في فبراير من سنة 2023، في وقت كان فيه نجم السامبا يعاني من حملة عنصرية شنّتها ضده جماهير أندية إسبانية.



وهكذا، نشر فينيسيوس صورا له عبر حسابه على إنستغرام، يوم الاثنين 19 فبراير 2024، عّبر من خلالها عن حبه للمملكة، حيث ظهر مُرتديا لقميص المنتخب الوطني المغربي (قميص أشرف حكيمي)، ثم أرفق الصور بعبارة: «مراكش 🤍 المغرب».
 

ويُجمع متتبعون للشأن الرياضي المحلي والدولي على أن فينيسيوس جونيور لم ينسَ دعم الجماهير المغربية له ووقوفها إلى جانبه إبان تعرضه لحملة عنصرية شرسة، شنّتها ضده جماهير مجموعة من الأندية الإسبانية، واصفة إياه بعبارات وصفها القضاء الإسباني، لاحقا، بـ«جرائم كراهية».


وفي الدقيقة العشرين من مباراة ريال مدريد والهلال السعودي، التي أقيمت يوم السبت 11 فبراير 2023، على أرضية ملعب الأمير مولاي عبد الله بالعاصمة الرباط، وقفت الجماهير المغربية المناصرة لكرة القدم عموما، وليس ريال مدريد على وجه التحديد، (وقفت) وصفّقت لمدة دقيقة كاملة لفينيسيوس، مُعربة عن نبذها لكل أشكال العنصرية داخل ملاعب كرة القدم وخارجها.


وبعد نهاية المباراة وتتويج النادي الملكي بطلا للموندياليتو، عقب الفوز على الهلال بنتيجة 5-3، أبى النجم البرازيلي إلا أن يرد الجميل للجماهير المغربية ويُحيّيها، عبر نشر صورة له من ملعب الأمير مولاي عبد الله بالرباط، أرفقها بالقول: «شكرا لك يا مغرب. لقد رأيت بالفعل شغفك في كأس العالم، لكن وجود هذا الحشد في مصلحتي كان شيئا مميزا للغاية. ريال مدريد نادٍ عالمي. نحن إفريقيا وآسيا وأوروبا... وأبطال العالم!».

Sara Elboufi
سارة البوفي كاتبة وصحفية بالمؤسسة الإعلامية الرسالة مقدمة البرنامج الإخباري "صدى الصحف" لجريدة إعرف المزيد حول هذا الكاتب



الاربعاء 21 فبراير 2024

في نفس الركن
< >

الخميس 25 أبريل 2024 - 10:37 رسميآ ..


              

















تحميل مجلة لويكاند


القائمة الجانبية الثابتة عند اليمين





Buy cheap website traffic