صدى الملاعب

حارس المرمى يسجل هدفًا يمكن أن يحطم رقمًا قياسيًا في كرة القدم


تميزت مباراة كرة القدم بين فريقي كوبريسال وكولو كولو التشيلي بهدف مذهل يمكن أن يدخل تاريخ هذه الرياضة، كما وسجل لياندرو ريكينا هدفا في الدقيقة 77 من مسافة تزيد عن 110 أمتار .



هدف مذهل

حارس المرمى يسجل هدفًا يمكن أن يحطم رقمًا قياسيًا في كرة القدم
كما تمكن حارس مرمى كوبريسال الأرجنتيني لياندرو ريكينا من التسجيل مباشرة من منطقة جزاء فريقه في الدقيقة 77 من المباراة ، كما ذكرت شبكة سي إن إن يوم الخميس ، جذب هذا الهدف المختار انتباه مشجعي كرة القدم .


وركل اللاعب بقوة ، حيث تقدم حارس المرمى المنافس برايان كورتيس بعيدًا عن قفصه على الجانب الآخر من الملعب .


وارتدت الكرة فوق رأس حارس المرمى ، وكادت أن تتعثر ، وسقطت أخيرًا على مرمى كولو كولو ، فاجأ هذا الإجراء اللاعبين والجمهور وحتى المعلق التلفزيوني الذي يبث اللعبة .



رقم قياسي سابق عند 96.01 م

وفقًا لمعلومات من TNT Sports Chile ، تم تسجيل هذا الهدف المذهل على مسافة 101 مترًا ، إذا تم التحقق من هذا الإجراء ، فسيكون أبعد هدف تم تسجيله في تاريخ كرة القدم .


الرقم القياسي الحالي هو 96.01 مترًا ، سجله توم كينج في عام 2021 في مباراة الدرجة الرابعة الإنجليزية ، قال لياندرو ريكينا لراديو بيو بيو ، وهو وسيلة إعلامية تشيلية ، إن ناديه الذي  سيتصل بالمسؤولين للحصول على الموافقة على هذا السجل .



وقال كتاب غينيس للأرقام القياسية إنه لم يتم إبلاغه بالاستغلال ، وذكر حارس المرمى أنه لا يريد أن يضرب بشدة وأنه يأسف لتحركه بعد إطلاق سراحه مباشرة ، لاحظ أن اثنين من زملائه كانوا منفتحين وأنه كان يجب أن يمرر الكرة إليهم .



بالإضافة إلى ذلك ، اقترح لياندرو ريكينا أن ارتفاع الملعب ، الذي يبلغ ارتفاعه 2400 متر فوق مستوى سطح البحر ، كان من الممكن أن يسهل إنجازه .

Sara Elboufi
سارة البوفي كاتبة وصحفية بالمؤسسة الإعلامية الرسالة مقدمة البرنامج الإخباري "صدى الصحف" لجريدة إعرف المزيد حول هذا الكاتب



الجمعة 24 مارس 2023

              

















تحميل مجلة لويكاند


القائمة الجانبية الثابتة عند اليمين





Buy cheap website traffic